مافيا العرادة والإصلاح بمأرب تنهب إيرادات شركة صافر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

كشفت مصادر نقابية في شركة صافر النفطية عن فساد غير محدود ونهب جائر تقوم به مافيا المال والسلطة برئاسة سلطان العرادة المعين من قبل هادي محافظاً لمحافظة .


وقالت المصادر إن ما يتم نهبه من إيرادات نفط وغاز مأرب يصل إلى ٣ ملايين دولار شهريا، يستلمه العرادة باسم أبناء مأرب، دون أن يصل لأبناء المحافظة شيء.


وأوضحت المصادر أن النهب لا يقتصر على إيرادات النفط والغاز فقط بل يتعدى ذلك إلى بيع أصول وممتلكات تعود لشركة صافر النفطية وتوريدها لحساباتهم الشخصية، إلى جانب التلاعب بعقود شركات الصيانه والخدمات النفطية بمبالغ مضاعفة مقابل عمولات كبيرة للغاية.


وكشفت المصادر عن تمرير صفقة فساد كبيرة بمبلغ يصل الى ١٤ مليون دولار، اشترك في تمريرها الى جانب العرادة كلا من وزير النفط في حكومة هادي، أوس العود والمهندس سالم كعيتي المدير التنفيذي لشركة صافر للإنتاج والاستكشاف النفطي.


وتدور الصفقة حول أنابيب اشترتها شركة صافر قبل سنوات بنحو ٦ ملايين دولار وتصل قيمتها الْيَوْمَ الى ما يزيد عّن ١٤ مليون دولار، وكانت مخصصة لربط قطاع ٢٠ المملوك لصافر بوحدة الانتاج المركزية.


وقام سالم الكعيتي مدير شركة صافر وبالتواطؤ مع العرادة بتسليمها لوزير النفط أوس العود مجانا، ليقوم هذا الأخير بإعادة بيعها إلى مشروع الربط مجددا ونهب قيمتها من قبل العرادة والعود والكعيتي


كما ان العرادة سيستفيد مرة أخرى من الصفقة من خلال ارساء مناقصة تنفيذ المشروع على شركة (إنتراكس) التي يمتلك فيها العرادة جزء كبير من اسهمها.


ودعت المصادر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى فتح تحقيق شفاف وعادل وإعلان نتائجه للراي العام لمعرفة حجم الفساد والنهب الذي يمارسه العرادة وعصابته بحق أموال اليمنيين طيلة السنوات الماضية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق