#السعودية: إسقاط طائرة #حوثية حاولت استهداف مطار #جازان

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أسقطت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، الأحد، تحمل متفجرات، أطلقتها مليشيات الإيرانية أثناء محاولتها استهداف مطار الملك عبدالله في جازان، وفقا لما صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في العقيد الركن تركي المالكي.

 

 ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المالكي "أنه في تمام الساعة السابعة وأربعة عشر دقيقة ( 0714 ) من صباح يوم الأحد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية محاولة استهداف مطار الملك عبدالله بجازان الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يومياً دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والذي يعطي حماية خاصة للأعيان المدنية."

 

وأوضح المالكي أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تستهدف المنشآت المدنية والأعيان المدنية ولم يتم تحقيق أي من أهدافهم، وقد تم كشفها وإسقاطها.

 

وأكد المتحدث على "حق قوات المشروع في الدفاع عن بلدنا، فإننا نؤكد ايضاً أن الإرهابيين سوف يدفعون الثمن باهظاً."

 

وكانت الميلشيات الحوثية حاولت يوم الثلاثاء الماضي استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين، بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات، قبل أن يحبط التحالف ذلك الاعتداء.

 

وتواصل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تمثل تهديدًا حقيقيًا للأمن الإقليمي والدولي، من خلال استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية في السعودية وفقا لما أكد المتحدث باسم التحالف.

 

وكان الحوثيون المدعومون من إيران استهدفوا قبل حوالي أسبوعين محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة "أرامكو" بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض بهجوم إرهابي عبر طائرات مسيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #السعودية: إسقاط طائرة #حوثية حاولت استهداف مطار #جازان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق