المعارضة القطرية تكشف دور #الدوحة في دعم المتمردين #الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج / خاص السبت 25 مايو 2019 10:05 مساءً

كشف المعارضة القطرية وعبر قناة مباشر قطر عن تقديم  نظام الدوحة دعم سخي للجماعات الارهابية .
ومن بين ما افصحت عنه المعارضة القطرية كيف بدا نظام الدوحة دعمه للحوثيين منذ وقت مبكر.
وقالت المعارضة أنَّ قطر دعّمت مليشيا مبكراً، حيث مولت المعهد الديني الحوثي عن طريق سفارتها بصنعاء بـ50 ألف دولار شهرياً، ومع بدء التمرد تصدّرت قطر للوساطة بين والمليشيات، كما توسّطت للإفراج عن معتقلي الحوثي بسجون علي عبد الله صالح.
وظهرت النوايا حين قدّمت لجنة الوساطة القطرية خمس سيارات مدرّعة للحوثيين، وسلمت المخابرات القطرية عناصر الحوثي 100 جهاز "ثريا"، ثمّ نقلت بعد ذلك خبراء عسكريين من حزب الله إلى صعدة لتدريب المتمردين وحفر الكهوف، ليأتي بعد ذلك دور الحليف الإيراني الذي سخّر شركة "بارسيان" للطاقة، لتهريب المعدات العسكرية.
وتواصل النظام القطري مع حسين بدر الدين، الأب الروحي للمليشيات قبل اندلاع الحرب في مدينة صعدة الواقعة في شمال غرب ، وأشارت قطر عليه أن ينفذ تمرده ضد نظام الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.
ومع اعلان الدول الرباعية مقاطعتها لقطر انتهزت الدوحة الفرصة لتقدين الدعم للحوثيين عبر حليفها في الشر ايران .
 واستطاعت عن طريق طهران أن ترسل الدعم والمساعدات والسلاح للمليشيات الحوثية المدعومة من ايران في ما تسبب في اشتعال الصراع وتقوية التنظيم الحوثي.
وسبق أن نشر حساب "قطريليكس" التابع للمعارضة القطرية، 900 وثيقة، رصدت أوجه
التي قدمتها قطر للمليشيات الانقلابية من أجل السيطرة على صنعاء.
واتهمت تقارير اخبارية مؤخرا النظام القطري بتزويد بتقنيات الطائرات المسيرة بعد ان تحصلت عليها من حليفتها  .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق