امسية رمضانية بـ #عدن تطالب باحترام حقوق الملكية الفكرية في الاعلام اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/خاص السبت 25 مايو 2019 01:45 صباحاً

 

نظم مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الاجتماعية الثقافية النسوية مساء الأربعاء ٢٢ مايو في العاصمة المؤقتة عدن الأمسية الرمضانية النوعية (الملكية الفكرية في الإعلام اليمني ) في مقر مؤسسة الأمل التنموية لرعاية الطلبة المتفوقين بعدن بمشاركة عدد من المهتمين والمختصين.

 

 

 وفي الأمسية التي أقيمت ضمن الانشطة الرمضانية للمركز وحضرها الأستاذ نصر باغريب مدير مؤسسة الأمل التنموية لرعاية المتفوقين بعدن، قدم  أ.د علي حميد العولقي، استاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان الخبير في نظام الدولة والسلام، محاضرة عن الحقوق الفكرية في التشريعات اليمنية، بشكل عام وعن الحق الفكري في الاعلام اليمني بشكل خاص، بين فيها النصوص القانونية التي تجرم سرقة الحقوق الفكرية وتؤكد الأهمية البالغة لصيانة تلك الحقوق الفكرية من التعدي ، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع في الحفاظ على حقوق الاخرين لان ذلك سيساهم في رفع مستوى الأداء الإعلامي على مستوى الفرد والوسيلة الإعلامية بشكل عام. 

 

 

 من جانبها تحدثت الاستاذة رنا الحطيبي المدرسة بقسم الإعلام جامعة عدن عن دور الصحفي والاعلام بشكل عام في نشر ثقافة احترام حقوق الملكية الفكرية كواجب مهني وأخلاقي قبل أن يكون ذلك التزام لنصوص القوانين التي تحرم المساس بحقوق الآخرين.

 

 

 وشهدت الأمسية نقاشات هامة من قبل المشاركين في عدة محاور مرتبطة بعنوان الامسية، أكدت في مجملها على احترام حقوق الملكية بشكل عام، والفكرية بشكل خاص باعتبارهما الطريق الآمن لتشجيع الابداع ودعم المفكرين والمبدعين في كل المجالات. 

 

 

ودعا المشاركون في الامسية الجهات المختصة والمؤسسات الخاصة والعامة والافراد المهتمين إلى تعزيز مساهمتهم الإيجابية في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية ، وإيجاد ميثاق شرف مهني وأخلاقي يصون حقوق الملكية للمبدع اليمني التي تطالها ممارسات سرقة ونهب وطمس هوية من قبل البعض.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق