#الهلال_الأحمر_الاماراتي يواصل حملة "عام التسامح".. حصاد العمليات الإنسانية خلال (19-21) مايو 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج / خاص الخميس 23 مايو 2019 04:30 مساءً

في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة  واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.
وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين .
وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ "48" ساعة الماضية :

- الامارات توزع 80 الف وجبة افطار في المحافظات المحررة
وزعت دولة الإمارات 80 ألف وجبة إفطار صائم في المحافظات اليمنية المحررة خلال الثلث الأول من شهر رمضان الكريم بشكل يومي.
وقال ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إن وجبات الإفطار توزعت على المحافظات على النحو التالي: "عدن 15 ألف وجبة ولحج 2000 وجبة والضالع 2000 وجبة وتعز 2000 وجبة وأبين 2000 وجبة والساحل الغربي 35 ألف وجبة وشبوة 15 ألف وجبة وحضرموت 10 آلاف وجبة".
وأضاف أن توزيع الوجبات استهدف الأسر في المخيمات والأسر الأشد فقراً في المدن والأحياء الفقيرة والمرضى في المستشفيات وكذلك المساجد.

-  اماراتي .. تاثيث 15 مسجدا في مدينتي المخا وحيس بالساحل الغربي
بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة، قام "الهلال الأحمر الإماراتي"، خلال العشرة الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، بتأثيث (15) مسجداً في مدينتي المخأ وحيس بالساحل الغربي لليمن.
وذكر ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، بأن تنفيذ مشروع إعادة تأثيث المساجد في مدينتي المخأ وحيس، جاء ضمن مشاريع  مبادرة (مير رمضان) التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الساحل الغربي وفي عموم المحافظات اليمنية المحررة بداية شهر رمضان المبارك.
بدورهم أوضح مسؤولون محليون في الساحل الغربي، بأن الـ 15 مسجداً في "المخأ و"حيس"، كانت تعاني من تلف أثاثها القديم، مما أستدعى من دولة الإمارات العربية المتحدة، التدخل في دعمها بأثاث جديد وكاف، في إطار دعمها وإعادة تأهيلها لمختلف المرافق والقطاعات الخدمية والتنموية على إمتداد قرى ومدن الساحل الغربي.

- بدعم من دولة الامارات السلطة المحلية في تددشن توزيع المساعدات الغذائية والايوائية للاسر النازحة والمتضررة من الحرب
دشن وكيل أول محافظة الضالع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ نبيل العفيف عملية توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية والايوائية المكونة من السلال الغذائية والايوائية الطارئة للنازحين في مديرية الضالع مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تدخل ضمن المساعدات الإنسانية والإغاثية والايوائية الطارئة .
وخلال التدشين أدلى وكيل المحافظة الى أهمية المساعدات التي تقدم للنازحين في ظل الظروف والأوضاع الإنسانية والمعيشية والصحية والأمنية التي يعاني منها جراء الحرب التي قامت بها المليشيات الحوثية في مديرية قعطبة والازارق ومريس وحجر بمديرية الضالع الذين شردوا من منازلهم ومناطقهم وتركوا كل شي ورائهم حفاظا على سلامة أرواح أسرهم .
 وقامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للنازحين والمتضررين وهذه اللفتة الكريمة والإنسانية ليس بغريبة بل تأتي ضمن جسر من المساعدات الإنسانية والإغاثية والايوائية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة لابناء محافظة الضالع والنازحين والمتضررين من الحرب في المحافظة والنازحين من المحافظات المختلفة ، وما تقوم به وتقدمة تزرع البسمة في نفوس الناس و من أثر أيجابي لتخفيف من معاناة النازحين في محافظة الضالع .

- بدعم اماراتي الهلال الاحمر يواصل توزيع وجبات افطار صائم على المواطنيين والمرضى بالمستشفيات بالمكلا
بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، تواصل هيئة الهلال الأحمر الاماراتي منذ بداية شهر رمضان المبارك مشروعها الخيري لتوزيع وجبات الإفطار الجاهزة بشوارع المدن الرئيسية وعلى المرضى وذويهم في المستشفيات بمحافظة .
هذا وقام فريق التوزيع اليوم بمديرية ، بتوزيع وجبات الافطار على المرضى ومرافقيهم في مستشفى المكلا للأمومة والطفوله ومستشفى ابن سيناء العام، وذلك في لفته انسانية للتخفيف من معاناتهم.
السيد حميد راشد الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت أكد بأن المشروع ينفذ تواكباً مع الشهر الفضيل وضمن جهود الهيئة في حضرموت واهتماماتها بكافة الملفات والمناسبات المختلفة، مؤكداً على ان المشروع سيستمر طوال أيام الشهر الفضيل، شاكراً كافة المتطوعين في فرق التوزيع التي تفاعلت مع فكرة المشروع وبادرت بتنفيذها منذ اليوم الاول، محيي فيهم روح التطوع الشبابية لخدمة المواطنين في مناطقهم، محتسبين الأجر من الله عز وجل في ذلك.
كما لفت الشامسي الى أن الهيئة ستواصل دعمها الإنساني للمواطنين بحضرموت، سواء من خلال الدعم بوجبات إفطار الصائم الجاهزة، أو بالسلال الغذائية المتكاملة للأسر " المير الرمضاني" او من خلال تنفيذ المشاريع الصحيه والتعليمية والمياة
والبنى التحتيه.
يذكر بأن عدد الوجبات التي وزعتها فرق المساعدات الإماراتية في المحافظات المحررة خلال الثلث الأول من شهر رمضان بلغت أكثر من 80 ألف وجبة إفطار صائم، موزعة على النحو التالي، محافظة عدن 15.000 وجبة، محافظة 2000 وجبة، محافظة الضالع 2000 وجبة، محافظة 2000 وجبة، محافظة أبين 2000 وجبة، الساحل الغربي 35.000 ألف وجبة، محافظة 15.000 ألف وجبة، محافظة حضرموت 10.000 ألف وجبة.

- بدعم اماراتي الهلال الاحمر يوزع المير الرمضاني على عدد من المناطق النائية بمدينة
بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الميرة الرمضانية على عدد من المناطق النائية بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت وذلك في إطار جهودها الإنسانية والإغاثية التي تبذلها على مختلف الأصعدة لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
وفي هذا الشأن وزع فريق الهيئة عدد ( 500) سلة غذائية بمعدل ( 40 طن و400 كيلو ) مستهدفاً ( 2500 ) فردا من الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في مناطق وادي عرف والمقد العبية وطمحة بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت.
تأتي هذه المساعدات تزامنا مع “عام التسامح” للتخفيف من معاناة الاسر اليمنية وذلك في أطار النهج الإنساني الذي تقوم به دولة الأمارات العربية المتحدة، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق الريفية والوعرة .
و عبر الأهالي عن سعادتهم بهذه الحملة الإغاثية التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي في شهر رمضان المبارك والتي ستخفف من معاناتهم مؤكدين شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساعدات إنسانية ضرورية ترفع عن كاهلهم أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.
يذكر ان عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام التسامح 2019 في محافظة حضرموت بلغت ( 15242 ) سلة غذائية بمعدل ( 1,231 طن و 553.6 كيلو، استهدفت ( 76210 ) فرداُ من الاسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق