تعليق المشاورات بشأن إعادة الإنتشار بـ #الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ متابعات الخميس 23 مايو 2019 03:20 مساءً

قال الناطق الإعلامي باسم عمليات الساحل الغربي وضاح الدبيش، اليوم الخميس، إن ”الحكومة والفريق الحكومي المعني بمراقبة تنفيذ اتفاق السويد الخاص بمدينة ، علقوا جميع اللقاءات والمشاورات مع ممثلي الأمم المتحدة في “.

 

وأضاف الدبيش: ”لن يتم إجراء أي لقاءات من أي طرف يمثل الشرعية بخصوص تنفيذ اتفاق السويد مع ممثلي الأمم المتحدة، حتى يتم الاستجابة لمطلبنا وفق مفهوم العمليات لا نريد أكثر من ذلك، والذي ينص نصًّا صريحًا بإدخال الفريق الحكومي للمراقبة للتأكد من عمليات نزع الألغام وإزالة المظاهر المسلحة وتسليم الخرائط لنا“.

 

وأردف قائلًا: ”الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الخاص لأمينها العام إلى اليمن ، ورئيس لجنة المراقبة الدولية الجنرال مايكل لوليسغارد، يحاولون الالتفاف على اتفاقية السويد، ويسوقون فشلهم بنجاح مزعوم لإيهام المجتمع الدولي بحقائق عارية تمامًا عن الصحة“.

 

وأكد الدبيش: ”ونحن غير ملتزمين تجاه كل ما يجري في الحديدة، ولن نخضع لأي ضغوط، وسنعتبر أن الاتفاق لاغِ تمامًا، مالم يتم تدارك الأمر وإعادة النظر من قبل الأمم المتحدة“.

 

وشدد على أنه: ”سيتم اتخاذ القرار المناسب برفقة إخواننا وشركائنا في دول العربي، إزاء التلاعب والتحايل الذي يدور تحت إشراف أممي، التي تشرعن لميليشيات جرائمها وتحاول خلق صوت لها، من خلال محاولات تمكنها من أن يكون لها نصيب في الدولة“.

وكشف المتحدث الرسمي باسم عمليات الساحل الغربي، في سياق حديثه أنه: ”في آخر اجتماع تم مع لوليسغارد، الذي كان في السادس من الشهر الجاري، تم عمل محضر كامل، مزمن بكل التواريخ التي سيتم فيها إعادة الانتشار وسيتم نزع الألغام وإزالة المظاهر المسلحة وكذلك ردم الأنفاق، وسيتم دخول الفريق الحكومي لمراقبة تنفيذ كل ذلك، إلا أنه كل ذلك لم يتم“.

وأفاد وضاح الدبيش: ”بأن رئيس لجنة المراقبة الدولية مايكل لوليسغارد، منذ آخر اجتماع، صار لا يرد حتى على مكالماتنا الهاتفية“.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق