فتح يشيد بتوقيع #السعودية و #الامارات اتفاقين بقيمة 60 مليون دولار لسد فجوة الاحتياج الإنساني في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج /خاص الأربعاء 22 مايو 2019 11:59 مساءً

أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، بتوقيع المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ،اليوم، اتفاقيتين مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف لتنفيذ مشاريع في مجال الإصحاح البيئي ومعاجلة سوء التغذية ومكافحة الكوليرا في بقيمة بلغت 60 مليون دولار.


وشدد فتح في تصريح صحفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على أهمية قيام المنظمات الأممية في الإسراع بتنفيذ هذه المشاريع، خصوصاً بتنفيذ البرامج والمشاريع الخاصة بالإصحاح البيئي ومكافحة وباء الكوليرا، من خلال دعم مشاريع رفع المخلفات وكلورة المياه، في كافة المحافظات بما فيها المحافظات غير المحررة والتي تتعمد فيها المليشيات بإهمال هذه المشاريع وتزداد فيها نسبة انتشار الأوبئة والأمراض.


وأكد فتح ترحيب الحكومة بكافة المنظمات الاغاثية الإنسانية الأممية والدولية والتزامها بتوفير كل الدعم والتسهيلات لهذه المنظمات في تنفيذ مشاريعها الاغاثية والإنسانية في كافة المحافظات، مطالباً بتكثيف المشاريع والبرامج الرامية الى تحسين الوضع الإنساني في اليمن.


وجدد دعوته للأمم المتحدة، باتخاذ كافة التدابير والوسائل الكفيلة بضمان إيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى المستحقين في كافة المحافظات واتخاذ مواقف جادة وحازمة تجاه الأعمال والممارسات الإرهابية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية بحق العملية الاغاثية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق