رئيس جامعة #عدن يناقش اللائحة التنظيمية لبرنامج السنة التحضيرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج / نبراس الشرمي .. ت/صقرالعقربي الثلاثاء 21 مايو 2019 07:14 مساءً


ترأس معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأحد الموافق (19/ مايو 2019م) في قاعة إبن سيناء الصغرى بكلية الطب والعلوم الصحية، اللقاء التشاوري لبرنامج السنة التحضيرية للعام الجامعي (2018-2019م) وبحث خلال هذا اللقاء العديد من المقترحات لتحسين أداء وعمل برنامج السنة التحضيرية لضمان جودة مخرجاته التعليمية والنهوض بها من خلال تنمية مهارات الطلاب على التعلم الذاتي والبحث العلمي والمسؤولية الذاتية والعمل التعاوني.

 

وفي اللقاء الذي حضره الدكتور/ عادل عبد المجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ/ محمد حسن سالم، أمين عام جامعة عدن، وعمداء كليات وإدارة مركز السنة التحضيرية؛ ألقى رئيس جامعة عدن، كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا، وأشاد بكافة الجهود المبذولة من قبلهم للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز القدرات التنافسية لدى الطلاب والطالبات الملتحقين ببرنامج السنة التحضيرية لدمجهم في الحياة الجامعية.

 

مؤكدًا حرص جامعة عدن على الإهتمام بهذا البرنامج الرائع الذي جاء لردم الفجوة ما بين التعليم (الثانوي والجامعي) نتيجة لتدني وضعف مخرجات التعليم الأساسي والثانوي، مع استمرار العمل على تطوير أداءه العلمي بإشراف مباشر من قبل مركز السنة التحضيرية في الجامعة.

 

وفي سياق متصل استعرض الدكتور/ عبدالرحمن عمر بن شعيب، مدير مركز السنة التحضيرية تقريرًا موجزًا عن سير الدراسة في برنامج السنة التحضيرية للعام الجامعي (2018-2019م) واقترح بإجراء تقييم شامل لبرنامج السنة التحضيرية، يشمل الطلاب وأولياء الأمور والأساتذة وعمادة الكليات.

 

فيما أكد عمداء الكليات على أهمية الاستمرار في العمل بهذا البرنامج للإرتقاء بمستوى الطلاب والطالبات في التعليم الجامعي، ووضع الحلول المناسبة التي رافقت السنة التحضيرية خلال الأعوام الماضية لآلية القبول والتسجيل في السنة التحضيرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق