#بالوثائق.. فصل التيار الكهربائي 12 ساعة يومياً عن كبار المستهلكين في #حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

محاولة قيادة المؤسسة العامة للكهرباء بساحل تخفيض الأحمال على الطاقة بابتداعها قرار فصلها عن كبار المستهلكين بما فيها المستشفيات، ارتد على المؤسسة بسيل من الانتقادات التي لم يسلم منها حتى المحافظ سالمين فرج البحسني.

 

 مدير عام المؤسسة مازن بن مخاشن، تمكن من اقناع المحافظ البحسني بتمرير خطاب إلى كبار المستهلكين بتخفيض الطاقة الكهربائية المخصصة لمؤسساتهم وشركاتهم، حتى ينعم المواطنين باستقرار الكهرباء خلال أيام الشهر الفضيل.

 

12 ساعة يومياً، هي الفترة التي حددها بن مخاشن لكبار المستهلكين "لينعموا" بكهرباء المؤسسة، شاملاً بقراره المستشفيات الخاصة، بما فيها مستشفى البرج التي خاطبها برسالة.

 


الناشط الاجتماعي عمر بامدهاف، اتهم بن مخاشن بأنه يحرض الناس على كره البحسني وقال، إنه من علامات الساعه يامازن بن مخاشن أنك تريد الناس تكره البحسني بتلك الاجتهادات الفاشلة بإصدار قرارات لأجل تخفيض الضغط على المواطنين خلال شهر رمضان.

 


وأستغرب بامدهاف إصرار بن مخاشن على"ضرورة توقيف الكهرباء على المستوصفات 12ساعة، ويتوفى، ماتبقى من المرضى بالمكلا،ونصحه قائلاً "يأخي بدل ذلك الفشل الذريع روح ابحث لك عن معالجات أخرى واجتهدواوفكروا بانشاء كهرباء حتئ من بحر الخور الذي تنزل به المجاري".

 


بامدهاف دعا ملاك المستوصفات والمستشفيات بأن لايمتثلوا للقرار "الغير صائب"، خوفا على حياة المرضى، وحملمهم مسؤولية " أي مريض.

 


بدوره قال الدكتور علاء الجابري، "عسى الله كم كهرباء بيتم التحصل عليها لو قفوا مثل هذه المؤسسات الحيوية"، واصفاً القرار بأنه "قرار غير صائب بتاتاً.

 


وأضاف: "القرار الصحيح أن يطالب محافظنا الحكومة بأن تعطيه من مال حضرموت المنهوب وهو بترومسيله، ويؤسس كهرباء بسرعة للمكلا وضواحيها وللوادي ولحضرموت جميعها من ثروات أرضهم التي ماحصلت رجال للأسف وإلا يأخذ بالقوة هذا الصح، وغير هذا مجرد قرارات استهلاكية".

 


المواطن ابراهيم العود، أكد على أن"شركات الأسماك ومصانع التغليف التونا تستنزف الكهرباء بأكثر من 30 ميجا على مستوىساحل حضرموت وكل واحدة من الشركات لديها أقل شيء مولدين". ؟متسائلاً: "ليش ما يفصل التيار عليهم ويوفر  30ميجا، أم الشغلة فيها ضخ وفلوس من الشركات على حساب المواطنيين".

 


يذكر أن الكهرباء في مدينة تنقطع يومياً بمعدل لا يقل عن 4 ساعات موزعة على فترتين نهاراً ومساءاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية التي يعاني منها الأطفال والنساء والمرضى وكبار السن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق