ينظمها مكتبي الصحة والإعلام .. محافظ #ابين يفتتح دورة التثقيف الصحي

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

افتتح محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم الدورة التدريبية في مجال الفنون الصحفية والتثقيف الصحي والتي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان وبالشراكة مع مكتب الاعلام محافظة ابين، وبمشاركة 25 متدربا" من العاملين في مجال التثقيف الصحي على مستوى المحافظة وعدد من الاعلاميين وقيادات التربية والتعليم والاوقاف والارشاد والمرأة.


وخلال افتتاح الدورة التي حضرها وكيل محافظة ابين الاستاذ عبدالعزيز محمد الحمزة اشار محافظ ابين الى ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة وتطبيقها بشكل عملي على ارض الواقع مؤكدا" على اهمية دور الاعلام والتثقيف الصحي في التنوير والتوعية والارشاد من خلال الرسالة الاعلامية السامية التي تبني الاوطان ولاتهدمها. شاكرا" جهود مكتبي الصحة والاعلام ودورهما في الاعداد الجيد لدورة ، لاكتساب المهارات وتنمية قدرات المشاركين.


فيما القى مدير عام مكتب الصحة بمحافطة ابين الدكتور جمال امذيب كلمة" استعرض فيها اهداف واهمية الدورة، والوضع الصحة بمختلف مديريات محافظة ابين، والى اهمية الدورة في تنمية مهارات العاملين في مجال التثقيف الصحي، والشركاء في، مكاتب الاعلام والتربية والتعليم والاوقاف والارشاد والمرأة من اجل خلق وعي صحي يشارك الجميع.
شاكرا" جهود وتفاعل مكتب الاعلام بمحافظة ابين وادارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ابين.


من جانبه اشار الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين الى اهمية التأهيل والتدريب وتنمية مهارات العاملين في ادارات واقسام التثقيف الصحي في مختلف مديريات محافظة ابين لاكتساب المهارات في مجال الفنون الصحفية، ودور الاعلام والتثقيف الصحية في تنوير المجتمع.


وأضاف الدكتور باعزب سنعمل جاهدين لتأهيل الكوادر الاعلامية في مختلف
القطاعات وضمن مشروع التأهيل والتدريب الذي ينفذه مكتب الإعلام وبالتنسيق ودعم قيادة المحافظة وبالشراكة مع المكاتب ذات العلاقة، لتتمكن من القيام بمهامها وبالشكل السليم.
شاكرا" جهود قيادة المحافظة ممثلة في اللواء/ ابوبكر حسين سالم وتفاعلة الايجابي لكافة الانشطة والبرامج التي ينفذها مكتب الاعلام بمحافظة ابين.
وجهود وتفاعل مدير عام مكتب والسكان بمحافظة ابين واقامة الدورة النوعية وحرصة على تأهيل وتدريب كوادر التثقيف الصحي على مستوى المحافظة.


فيما القيت كلمتان للدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم والشيخ فهمي بابرادع مدير عام الاوقاف والارشاد محافظة ابين عبرتا عن اهمية واهداف الدورة النوعية والتي ستسهم في بناء قدرات العاملين في مجال التثقيف الصحي في مجال الفنون الصحفية التثقيف الصحي وخلق شراكة مع المكاتب ذات العلاقة لتعزيز دور التثقيف الصحي في محافظة ابين والارتقاء به نحو الافضل.


فيما استعرض الاخ ناصر شيخ مدير ادارة الثتقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان محافظة ابين اهم الانشطة والبرامج التي تنفذها ادارة الاعلام وبحسب الامكانيات المتاحة، لخلق وعي صحي يشارك فيه جميع الجهات لتنوير المجتمع وتوعيتة لتفادي اي مخاطر تهدد حياة المواطنين، والتفاعل الحملات التحصينية التي ينفذها مكتب الصحة لتحصين ضد الامراض الفتاكة. مشيدا" بالشراكة بين مكتب الاعلام بالمحافظة وادارة الاعلام الصحي والتنسيق الجيد لتنفيذ عدد من الانشطة والبرامج المشتركة.


وخرجت الدورة بعدد من النتائج والتوصيات الفاعلة ومنها:
- استمرار عملية التأهيل والتدريب للكادر الاعلامي بمكتب الصحة العامة والسكان على مستوى المحافظة.
- وضع خطة إعلامية مشتركة بين مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب الاعلام والشركاء من مكتب الاوقاف والارشاد والتربية والتعليم والمرأة في مجال التوعية والتثقيف الصحي على مستوى المحافطة.
- استمرار العمل المشترك بين ادارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان ومكتب الاعلام وتنفيذ عدد من البرامج والانشطة الهادفة في مركز المحافطة وبقية المديريات.
- اعتماد تأهيل وتدريب المشاركين في الدورة التدريبية في مجال التثقيف الصحي ضمن برنامج التأهل والتدريب الذي ينفذه مكتب الاعلام كلا" في اطار مديريتة.


الى جانب عدد من المقترحات التي ستسهم في الارتقاء بالعمل في مجال التثقيف الصحي نحو الافضل


حضر الدورة مدير عام الخدمة المدنية عيشة غالب وامين عام اتحاد نساء عديلة الخضر وعدد من القيادات التنفيذية محافظة ابين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ينظمها مكتبي الصحة والإعلام .. محافظ #ابين يفتتح دورة التثقيف الصحي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق