اطلاق سراح المئات من الأفارقة المحتجزين بالعاصمة #عدن

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت مصادر مطلعة ان السلطة المحلية في العاصمة قامت باطلاق المئات من الافارقة المحتجزين في ملعب 22 مايو بمديرية الشيخ عثمان وذلك بعد مضي اكثر من شهر على احتجازهم.

 

وأشارت المصادر الى أن المتبقي من الافارقة المحتجزين بالملعب حاليا يبلغ أقل من ربع العدد الذي تم أحتجازهم قبل اكثر من شهر حيث يبلغ عدد المتحجزين اليوم 1500 شخص فقط.

 

الى ذلك اكدت المصادر ذاتها أن السلطة الامنية في محافظة لحج افرجت عن الافارقة الذين تم احتجازهم في معسكر اللواء الخامس والبالغ عددهم اكثر من 2000 مهاجر غير شرعي .

 

وذكرت المصادر أن سبب اطلاق سراح هؤلاء جاء بعد مرور اسابيع لم تقم خلالها الحكومة الشرعية بايجاد اي حلول ولم تقوم باعادتهم الى بلدانهم أو حتى توفير الطعام أو الدعم اللازم لاستمرار احتجاز مثل هذه الاعداد الكبيرة.

 

وقالت المصادر أن الحكومة الشرعية لم تتمكن من اقناع منظمة الهجرة الدولية القيام بمهمة ارجاع المهاجرين غير الشرعيين في وقت لم تقوم هي الاخر بايجاد أماكن احتجاز خارج المدن أو توفير وسيلة لاعادتهم الى بلدهم.

 

واضافت المصادر ان عمليات تنقل المهاجرين غير الشرعيين من المناطق الجنوبية الى المحافظات الشمالية لازالت مستمرة بالرغم من الحملات الواسعة التي قامت بها الاجهزة الامنية.

 

 

الجدير بالذكر أن الكثير من التقارير الصحفية كشفت استخدام المليشيات الحوثية المهاجرين غير الشرعيين في العمليات الحربية كحفر الخنادق والانفاق ونقل الاسلحة والمشاركة في القتال .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اطلاق سراح المئات من الأفارقة المحتجزين بالعاصمة #عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق