منظمة "تجديد" تُدشن برنامجها التكافلي الإنساني الرمضاني في #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشنت منظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية، برنامجها التكافلي الإنساني للعام الهجري 1440 هـ، الذي يستمر طيلة شهر رمضان الفضيل، ويتخلله تنفيذ أنشطة خيرية ومشاريع تنموية، في محافظة .

 

تستهدف منظمة "تجديد" بالأنشطة والمشاريع، الأسر الأشد فقرًا والنازحين وذويّ الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال، في خمس مديريات، هي: التواهي، المعلا، صيرة، خور مكسر، والمنصورة، وذلك وفق كشوفات معتمدة، أعدها الفريق التطوعي في المنظمة، من نزول ميداني لحصر وتسجيل المستفيدينـ/ـات.

 

تنفذ منظمة "تجديد" برنامجها التكافلي الإنساني بشكل دوري، ويتضمن عدد من الأنشطة تواظب المنظمة عليها سنويًا في شهر رمضان الفضيل، وأنشطة أخرى تنافسية وترفيهية تُقيمها للمرة الأولى، إلى جانب مشاريع تنموية، منها تركيب شبكتيّ مياه وإنارة في مخيم زهرة خليل.

 

افتتح الفريق التطوعي من أعضاء ومنتسبيّ المنظمة البرنامج الرمضاني، في مقر المنظمة في مديرية المعلا، بتوزيع مستلزمات صحية لكبار السن وذويّ الاحتياجات الخاصة، وكذا توزيع ملابس نسائية ومواد غذائية رمضانية وهدايا رمزية لأسر فقيرة ونازحة في المديريات المستهدفة.

 

يضع الفريق التطوعي الترتيبات والتنسيقات اللازمة؛ لتنظيم دوري كرة قدم لفرق شعبية من النشء، ويعتزم خلال الأسبوع القادم إقامة أيام ترفيهية مفتوحة للأطفال النازحين في مخيم زهرة خليل، وتنفيذ زيارة لأطفال قسم السرطان في مستشفى الصداقة التعليمي؛ لتقديم الدعم النفسي وتوزيع وجبات عشاء وألعاب.

 

كما يشمل البرنامج الرمضاني لمنظمة "تجديد"، توفير كراسي متحركة لـِ 22 معاق ذهنيًا وحركيًا، وتسديد ديون مالية لـِ 22 أسرة مُعسرة، بالإضافة إلى توفير مراوح شحن لـِ 25 أسرة من فئة الأشد فقرًا.

 

يُذكر أن منظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية، مستقلة طوعية، أسسها في 2011 كوكبة من الحقوقيين والإعلاميين ورجال الفكر والأعمال، مقرها في محافظة عدن، تهدف من خلال أنشطتها ومشاريعها، إلى المساهمة في التخفيف من معاناة المتضررين، مكافحة العوز والفاقة، وتلبية الاحتياجات الأساسية للمجتمعات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق