رغم مؤامرة #الاخوان و #الشرعية ... #المقاومة_الجنوبية تمرغ انف ميليشيا #الحوثي في الحرب الحدودية

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار محلية

لنج / خاص الثلاثاء 07 مايو 2019 12:49 صباحاً

منذ ان شنت ميليشيات المدعومه ايرانيا حربها على ارض الجنوب في 2015 تشكلت المقاومة الجنوبية واعلن رجال الجنوب استنفارهم لقتال ميليشيات الحوثي واستطاعوا بدعم العربي من تحرير العاصمة عدن ومديريات من لحج ودحر تلك الميليشيات الى الحدود .
وعقب التحرير دعمت الشقيقة الامارات المقاومة الجنوبية لإنشاء قوات الحزام الامني وقوات الدعم السريع والنخب بالتدريب والسلاح وادخلتهم دورات امنية وتأهيلية.
اليوم اصبح الجنوب يمتلك جيشا كبيرا مدربا ومؤهلا للدفاع عن الارض والعرض ويخوض معارك شرسة وعنيفة مع ميليشيات الإرهاب على الحدود الشمالية بالضالع ويافع والصبيحة وجبهة ثرة بابين ويافع .
ورغم كل التضحيات التي تقدمها المقاومة الجنوبية في سبيل الدفاع عن الارض والدين والعرض الا انها كل يوم تستهدف داخليا من قبل عناصر الاصلاح المدعوم قطريا وكذا بعض اطراف الشرعية .

خيانة الاصلاح للمقاومة الجنوبية
كشف مصدر عسكري عن معلومات بشأن سقوط مناطق في قبضة بمريس ودمت شمال الضالع، بعد أن كانت تحت سيطرة ألوية عسكرية تابعة لحكومة الشرعية اليمنية.
واشار المصدر  الى مخطط تسعى إليه قيادات في الجيش اليمني محسوبة على حزب الإصلاح،لتمكين الحوثيين من إحكام سيطرتهم على منطقتي الناصة والحمراء، لأهداف سياسية وعسكرية تتعلق بالوضع في العاصمة عدن وعدد من مناطق الجنوب الخاضعة لسيطرة المقاومة الجنوبية وقوات الأحزمة والنُخب.
واوضحت المصادر إن الإصلاح سلم مواقع إستراتيجية في البيضاء لميليشيات الحوثيين على رأسها؛ خدار العرجا وغول سالم وسفح وجبل العر، وعدد من التباب (المرتفعات) الأخرى، فضلاً عن إيقاف المواجهات في هذه الجبهة، وتمكين الحوثيين من سحب مقاتليهم من مواقع كانت محاصرة بالكامل إلی جبهة الساحل الغربي، حيث يتعرض الحوثيون لضغط كبير مع تضييق الخناق عليهم في .
ويعتقد كثير من المحللين اليمنيين، أن جماعة الإخوان مدفوعة بدعم حليفتها قطر باتت تميل إلى الوقوف مع جماعة الحوثي في مواجهة التحالف العربي، والشرعية باعتبار أن انتصار المحور السعودي الإماراتي يعني نهاية مشروع الجماعة وطموحاتها في المنطقة.
وتظهر تغطية قناة الجزيرة القطرية التي تعكس سياسات الدوحة تعاطفًا وميلًا واضحًا لجماعة الحوثي؛ منذ بدء مقاطعة قطر.
لكن خيانات الاصلاح للمقاومة الجنوبية لم تثنيها عن مواصلة نهجها في محاربة ميليشا الحوثي المدعومة ايرانيا حيث تخوض اليوم معارك عنيفة وحاسمة في المناطق الحدودية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رغم مؤامرة #الاخوان و #الشرعية ... #المقاومة_الجنوبية تمرغ انف ميليشيا #الحوثي في الحرب الحدودية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق