بدعم #إماراتي.. تدشين المرحلة الثانية من مشروع الطاقة الكهربائية الحديثة في #المخأ

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدعم من دولة العربية المتحدة، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توريد وتركيب محول كهرباء مديرية المخأ الجديد قوة 20 ميجا، وذلك إستجابة لإحتياجات أهالي المديرية، الماسة لخدمة الكهرباء، جراء إنقطاع التيار الكهربائي المتكرر عن منازلهم، وإرتفاع درجة الحرارة مع دخول فصل الصيف.

 

وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، خلال تدشينه للمرحلة الثانية للمشروع، أنه تم اليوم إستبدال المحول القديم بمحول جديد صناعة إماراتية، للمساهمة في توفير التيار الكهربائي لمديرية المخأ والمناطق المجاورة لها. 

 

وأشار إلى أن تنفيذ هذا المشروع تتم على عدة مراحل، منها توريد المحول، وتأهيل شبكات الكهرباء، وتركيب كابلات ومحولات جديدة. 

 

من جانبه عبر ، سلطان عبدالله محمود، مدير عام مديرية المخأ، عن سعادته بحضور تدشين المرحلة الثانية من مشروع الطاقة الكهربائية في المديرية، بتمويل من دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وقال : أنه إستجابة لحاجة المواطنيين في المخأ والساحل الغربي للطاقة الكهربائية، بادرت دولة الإمارات بتنفيذ مشروع توريد وتركيب محول كهرباء جديد قوة 20 ميجا، وسيتم تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة للمشروع، بتأهيل الشبكة الداخلية بمدينة المخأ وتوريد 10محولات كهربائية، خلال الأيام القليلة القادمة، بدعم إماراتي. 

 

المهندس عبده حسن ناجي، مدير فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمديرية المخأ أوضح بدوره ، بأنه تم اليوم تدشين العمل في المرحلة الثانية من مشروع الكهرباء، عقب الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الاولى المتمثلة في توريد المحول الجديد 20 ميجا، وستتبعها المرحلة الأخيرة خلال أسبوع ، والخاصة بتوريد مواد تحسين الشبكة الداخلية لمدينة المخأ و10 محولات جديدة، ومد خط رئيسي الى الدائرة الثالثة في محطة المخأ البخارية.

 

المهندس علي أحمد الرعيني، مدير عام محطة المخأ البخارية، أشار إلى أن هذا المشروع هو عبارة عن إنشاء محطة تحويلية جديدة (11-33) قدرة 20 ميجا فلت امبير، ويحتوي على محول وعلى قواطع حديثة اندور 11 كيلو فلت..مؤكداً بأنه ولأول مرة يتم تزويد "المخأ " بمثل هذا المشروع الحديث، الذي ستستفيد منه مديرية المخأ بالإضافة إلى مديريتي موزع و ذو باب، كما سيتم التغذية من المحطة الرئيسية في المخأ عبر قاطع لمديريتي الخوخة وحيس بمحافظة

 

وكان مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في ، قد أشار مؤخراً، إلى شحن محول جديد بقدرة 20MVA من دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى محطة المخأ ، والبدء الفوري بتركيبه، بهدف إعادة التيار الكهربائي إلى مديرية المخأ على مدار 24 ساعة .

 

يذكر أن المحول المزود لمديرية المخأ بالكهرباء لحقت به مؤخراً أعطال، أدت إلى توقفه، وبالتالى إلى إنقطاع متكرر للتيار الكهربي في المديرية ، مما أستدعى من دولة الإمارات، عبر ذراعها الإنسانية "الهلال الأحمر الإماراتي" التدخل  لمعالجة المشكلة بصورة عاجلة وبشكل جذري.

وخلال التدشين عبر عدد من الموطنين عن فرحتهم بهذه المناسبه بالرقصات الشعبية والاهازيج المعبره .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدعم #إماراتي.. تدشين المرحلة الثانية من مشروع الطاقة الكهربائية الحديثة في #المخأ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق