اللجنة الشعبية الرقابية في انتقالي #لحج تدشن عملها في أول اجتماعا لها

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت الجنة الرقابة الشعبية بمحافظة لحج اجتماعها الأول بمقر انتقالي المحافظة صباح اليوم ... بحضور مدير الأمن السياسي بلحج وقائد كتيبة حزم 5فواز القاسمي.

 

 حيث أوضح منسق لجنة الرقابة الشعبية صالح محمود خلال كلمته على هامش التدشين ان الفساد أصبح ظاهرة منتشرة نتيجة للكثير من التراكمات التي أفرزها النظام السابق.

 

وأضاف أن هذا الفساد الذي يوجد في المرافق الحكومية بكل مسمياتها دعا إلى اتخاذ مواقف حاسمة لفضح المفسدين ومحاسبتهم.

 

كما تحدث نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج الاخ محمد العماد على أهمية لجنة الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد في محافظات الجنوب مشيراً إلى أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ستدعم اللجنة الشعبية وبقوة لتنفيذ أهدافها في مكافحة الفساد.

 

مدير الأمن السياسي العقيد حسن عبس استغرب من وجود عمليات فساد شملت معظم المكاتب بالمحافظات الجنوبية وهناك تقارير في الجهاز المركزي المعطل. .. واضاف عبس بأن لا احد يسمع أو يقرأ ما يكتب اضافة الى عمليات التهريب والجمارك الغير قانونية ..بعشرات الملايين...

 

 ودعا عبس إلى تفعيل الدور الرقابي وعلى قوات المقاومة الجنوبية المسلحة أن تتبنى تنفيذ نتائج التقارير الموثقة على أن تكون عبره للجميع .

 

كما خاطب العقيد عبس قيادة الانتقالي الى الدخول في عمق هذه القضايا وضرب بيد من حديد كل من يتورط بمثل هذه القضايا التى كرسها المحتل نظام عفاش الهالك.

 

بدوره قائد كتيبة حزم 5دروع فواز القاسمي ابو سيف أكد بأن قوات المقاومة الجنوبية سوف تنفذ نتائج التقارير التى تدين أي جهة مهما كانت ، فمثلما طهرت تلك القوات لحج من عصابات الإرهاب لن تتساهل مع عصابات النهب والفساد وننتظر اول تقارير الجهات المعنية الرقابية التابعة للانتقالي لكشفها وكل الشرفاء والوطنيين الذين ينفذون تلك الآفات السيئة التي تنخر تضحياتنا وتلاشي تلك الإنجازات وسوف ترون ذلك قريبا .

 

ووضع العميد علي حسن زكي مقترح عملي عن الفساد بان يتم عقد اجتماع على مستوى اجهزه امنية والى الجهات الفاعلة محدد فساد التهريبات المأهول.

 

 وكان مدير اللجنة الأمنية بانتقالي المحافظة العميد محمد الشوحي تحدث عن هوامير اراضي الجنوب وما يتم فيها من نهب وبيع بملايين عبر مكالمات هاتفية صادرة من وايضا تكلم عن عده مواضيع في الفساد ب الصحة و موسسات المياة و النقل واين تذهب ايرادات النقل والى من 

 

حضر الاجتماع عدد من النخب الأكاديمية ومدراء الإدارات والمكاتب بالمحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللجنة الشعبية الرقابية في انتقالي #لحج تدشن عملها في أول اجتماعا لها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق