لهذا السبب الشرعية والاصلاح لايريدان للحرب ان تنتهي !!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج / خاص السبت 04 مايو 2019 07:22 مساءً

لايبدو ان كلا من الحكومة اليمنية او حزب الاصلاح فرع اخوان يريد انهاء الحرب العبثية التي تعصف بالبلاد منذ اكثر من اربع سنوات .

حيث تتهم أطراف يمنية عديدة حزب وقواعده بعدم المضي جديا  في حسم المعركة مع الميليشيات الانقلابية.

فكما هو معروف ان  الجبهات التي يسيطر عليها حزب الاصلاح في شمال البلاد لم تحقق أي تقدم ملحوظ خلال سنوات الحرب مقابل انتصارات وتقدم كبير للقوات الجنوبية التي تمكنت من الوصول إلى الأطراف الجنوبية من محافظة غربي اليمن.

ويعزو محللون سياسيون ذلك لعدم جدية حزب الإصلاح في حسم الحرب، بينما ذهب آخرون إلى اتهام الحزب بالتواطؤ مؤخرًا مع بمباركة قطرية.
وقال ناشطون جنوبيون ان حزب الاصلاح والشرعية يتفقان في جانب عدم وجود نة حقيقة لانهاء الحرب وذلك من اجل ممارسة ضغط على شعب ومقاومته حيث ان المقاومة الجنوبية اليوم هي التي تقاتل الميليشيات الحوثية في الساحل الغربي والحديدة وكرش وتعز والصبيحة والضالع ويافع .
بينما نجد كل الجبهات التي يتواجد فيها جيش الشرعية او انصار الاصلاح يعمها الهدوء منذو سنوات .
حيث تسببت الحرب في الجبهات التي يقاتل فيها ابناء الجنوب باستنزاف كبير لشبابها حيث لا يكاد يمر يوم الا ويستشهد ويصاب العشرات من المقاومة الجنوبية في مختلف الجبهات .
فهدف حزب الاصلاح كما هو هدف الشرعية لابقاء الحرب مستمرة هو الضغط على شعب الجنوب واستنزافه بعد الانتصارات التي حققها سواء على الارض بتحرير ارضه ودفاعه عن حدوده وتمدده للدفاع عن اراضي شمالية من كما في والحديدة او انتصاراته السياسية باتفااقه وتشكيله للمجلس االانتقالي وتمدد الانتقالي وجولاته التي حققها الخارجية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق