الزُبيـدي: #الجنوب سيكون دولة فيدرالية مستقلة والإصلاح لن يكون لهم دورًا فيها!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ خاص الجمعة 03 مايو 2019 03:04 مساءً

قال رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، أن سيكون دولة فيدرالية مستقلة مشيرًا في الاثناء إلى إن الجنوب يرفض التطرف والإرهاب وسيقدم نموذج لدولة مدنية قوية.

الزُبيدي الذي كان يتحدث لبرنامج " في أسبوع" قال أنه بعد فك الارتباط ستجري إنتخابات ونظام ديمقراطي لإختيار الحكومة، وقال إن السلطات القادمة ستستمد سلطتها من الشعب.

وقال الزُبيدي، إن الجنوب ينبذ التطرف والارهاب، مضيفًا بأن والاخوان لن يكون لهم أي دور في الدولة مستقبلاً، في إشارة مباشرة إلى إرتباط الإصلاح بالإرهاب حيث يصنف من قبل واشنطن ضمن قائمة الارهاب.

الزبيدي قال كذلك، ان الجنوب ستكون دولة فيدرالية مستقلة في إطار الجغرافيا الجنوبية، قائلًا أنه من المستحيل إعادة النظام الإشتراكي، مشيرًا إلى إن الجنوب جزء من نسيج المجتمع العربي، لكن رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي قال إن الشعب هو من سيحدد النظام السياسي بعد الإستقلال.

وأوضح الزبيدي في سياق حديثه لقناة أبو ظبي، أن قتوات الإتصال مفتوحة مع الجميع بما فيهم وزراء الجنوبيون، وأكد على إستمرار المشاورات حتى تعود اللحمة الوطنية الجنوبية. ووصف الزبيدي، تخادل بعض الألوية في الجبهات "بالخيانة".

وقال الزبيدي، لن نسمح بأي أحزاب دينية متطرفة في الجنوب وحزب الإصلاح جماعة إرهابية، ونطلب من العربي ان يصحح وضعه على الارض التي بينت خيانات بعض القوات التي تخضع للشرعية ويقودها علي محسن من .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق