تحركات #الحوثي على حدود #الجنوب تتم بتوجيهات مباشرة من #إيران لهذه الأسباب!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ متابعات الأربعاء 24 أبريل 2019 02:15 مساءً

قال رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية حسين حنشي، إن التطورات المتسارعة على جبهات الحدود بين محافظات الشمال والجنوب لا يمكن قراءتها بشكل مقتصر على المشهد اليمني السياسي والعسكري فقط، في بلد له امتدادات إقليمية ودولية، وطرف الصراع فيه مرتبط فكريًا وعضويًا بطرف إقليمي في حالة حرب باردة منذ عقود، تزداد سخونة في هذه الفترة.

وأشار، إلى أن هناك وضوحًا في تأثير المشهد الإقليمي على تحركات التي تأتي عقب إعلان أمريكي عن ضم الحرس الثوري الإيراني إلى قائمة الإرهاب، وبالتالي أذرعه في المنطقة، وتأتي بعد تشديد العقوبات وإلغاء استثناء الدول المستوردة للنفط الإيراني وبعد تهديد إيراني بإغلاق باب المندب ومضيق هرمز وعدم السماح بتصدير كل نفط المنطقة.

وأوضح حنشي، أن تحركات الحوثيين هي أوامر إيرانية للاقتراب من السواحل الجنوبية وباب المندب وتأتي عقب الإعلان عن صواريخ جديدة للحوثي تصل 160 كيلومترًا، وتهديد حوثي حتى بتفجير الصهريج العائم في وكل ذلك من أجل إغلاق الملاحة وخلط الأوراق في وكل متى كان هناك تحرك جدي غربي ضد إيران“.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق