تعرف على آخر التطورات في جبهات شمالي #قعطبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/خاص الاثنين 22 أبريل 2019 12:14 صباحاً

تمكنت القوات الجنوبية في قطاع قرين الفهد بعد معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من تحرير جبال العرايف وباتت تحكم قبضتها على بلدة قرين الفهد التي تبعد عن مدينة الفاخر الإستراتيجيّة بحوالي 12 كيلو مترات.

 

كما تم تدمير اثنين مدافع م/ط عيار 23 بواسطة قذائف الدبّابات وخلفت مليشيات العشرات من قتلاها في المواقع المحررة ونتيجة للمعارك الدائرة في هذا القطاع توقفت الحركة في خط ـ إب ـ قعطبة. 

 

وفي قطاع عـــزاب تسللت بالمئات إلى أن وصلت بلاد الشرجي وبعد معارك عنيفة استطاعت القوات الجنوبيّة بفضل الله وعونه من دحر المليشيات إلى مثلث بيت الشرجي تحت نقيل عزاب.

 

كما قصفت راجمات الصواريخ مساء اليوم تجمعات المليشيات في مدرسة بيت الشرجي تحت نقيل عزاب وكانت الضربات موفقة وأصاب أحد صواريخ الكاتيوشا طقم عسكري مما أدى إلى إحتراقه وتكبدت المليشيات في هذا القطاع خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح فيما حلقت مقاتلات العربي في مسرح العمليات دون أن تنفذ أيّ ضربات. 

 

وفي قطاع الزقماء الحشاء غربي مديرية قعطبة تقدمت ميليشات الحوثي في بعض المواقع ولكنها واجهت مقاومة قوية من قوات اللواء 82 مشاة أجبرتها على التراجع وكبدتها خسائر كبيرة بالأرواح.

 

هذا ومازالت القوات الجنوبيِّة تخوص معارك مع مليشيات الحوثي تحت نقيل عزاب مع تواصل القصف المدفعي المتبادل ونزوح المئات من الأسر. 

 

 

شايف الحدي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق