الغموض يحيط بوفاة وزير الداخلية #الحوثي في #لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ متابعات الأحد 21 أبريل 2019 11:41 صباحاً

فيما أعترفت ميليشيات الانقلابية، بوفاة وزير داخلية حكومة الانقلاب، اللواء عبد الحكيم الماوري، في أحد مستشفيات ، قالت تقارير إن الماوري يعتقد أنه أصيب في غارة جوية شنتها مقاتلات تحالف دعم في خلال وقت سابق، وجرى نقله بسرية إلى لبنان عبر طائرات الأمم المتحدة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير كان ضمن قادة حوثيين تم استهدافهم بغارة جوية للتحالف في القصر الرئاسي بالعاصمة في مايو الماضي، رغم التعتيم والإنكار الحوثي حينها.

وبعث رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الحوثي، مهدي المشاط، برقية عزاء في وزير الداخلية أثناء تلقيه العلاج في إحدى المستشفيات بجمهورية لبنان.

وتأتي وفاة الماوري، بعد نحو شهرين من وفاة قيادي حوثي بارز، بجلطة دماغية، حسبما زعمت الميليشيا الحوثية التي أعلنت في الــ 17 من يناير وفاة قائد ما يسمى بالقوات الجوية التابعة لهم، إبراهيم الشامي، بجلطة دماغية في صنعاء.

ويعد الماوري من القيادات الأمنية الموالية لميليشيات الحوثي، وتم تعيينه وزيرا للداخلية نهاية عام 2017 ، وكان يعمل مديراً لإدارة أمن محافظة صعدة، قبل أن يتم تعيينه في عام 2015، مديرا لأمن العاصمة صنعاء، وكان له دور كبير في تمكين من المرافق الأمنية ومنحهم الرتب العسكرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق