منظمات المجتمع المدني تدين الصمت الدولي على جرائم #الحوثيين بـ #الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج / محمد ناصر الشعيبي السبت 20 أبريل 2019 12:57 صباحاً

أدانت منظمات المجتمع المدني في محافظة ، الجرائم والانتهاكات التي تمارسها في محافظة الضالع وأدانت المنظمات بشكل خاص جريمة استهداف الميليشيات الانقلابية بصاروخين بالستين في الضالع.

 

 

حيث كان الاول بتاريخ 8ابريل 2019م استهدف منطقة سناح المأهولة بالسكان ،و الثاني بتاريخ 14 ابريل 2019م استهدف كلية التربية الضالع وكلية المجتمع والمعهد المهني والمعهد التقني وسكن الهيئة التعليمية، في حكولة.

 

 ويعد استهداف المناطق المدنية بصواريخ بالستية وترويع الاهالي والاطفال وتهديد حياة المدنيين أمر خارج عن الشعائر الدينية والقيم الاخلاقية والقوانين الانسانية الدولية.

 

اننا كمنظمات مجتمع مدني نعبر عن ادانتنا لهذة الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين الامنين ووندين ونستنكر استهداف المرافق التعليمية والمؤسسات المدنية كردة فعل انتقامي على خسائرها في جبهات القتال فإن هذا الاسلوب في استخدام سياسة الارض المحروقة للانتقام من المدنيين لا ينبغي السكوت علية والتزام الصمت من قبل دعاة الانسانية وأرباب الحقوق والحريات.

 

 

كما تعجبت منظمات المجتمع المدني في محافظة الضالع من هذا الصمت المطبق وغض الطرف عن هذه الجرائم مناشدة كافة المنظمات الدولية والاقليمية والمفوضية السامية لحقوق الانسان بتحمل مسؤلياتها بالضغط على قوات الحوثي لوقف اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه الاحياء السكنية باعتبارها مناطق مأهولة بالسكان وتعرض حياة المدنيين للخطر وقال البيان إن الصمت المطبق لمجلس الأمن والمجتمع الدولي عن هذه الجرائم خرق خطير للمسؤولية المناطة بمجلس الأمن في حماية حقوق الإنسان وإدانة ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية نتيجة استهداف، المنشات التعلمية في محافظة الضالع.

 

و قرر مجلسً كلية التربية في الضالع تعليق الدراسة في الكلية وأصدر اعلان هام للطلاب جاء فيه:

 

إعلان هام وعاجل لجميع الطلاب والطالبات كلية التربية الضالع ووفقا لاستشعار أعضاء مجلس الكلية للخطر الذي قد يواجه الطلاب نتيجة لضرب الحوثة للصواريخ البلاستية دون مراعاة لحقوق الطلاب والمدنيين .. واستشعارا للمسؤولية تناقش أعضاء مجلس الكلية حول المستجدات التي ظهرت ليلة أمس والمتمثلة بضرب الصواريخ البلاستية والتي أدى انفجارها إلى سقوط زجاجات النوافذ والأبواب الموجودة في قاعات الكلية الكائنة في حكولة وبعد مناقشة وتداول آراء أعضاء مجلس الكلية قرر المجلس تعليق الدراسه في الكلية ابتداء من يوم غدا السبت الموافق٢٠١٩/٤/١٩م على تستأنف الدراسة عند إشعار الطلاب.. أو في الثامن من شوال بإذن الله تعالى.. عمادة كلية التربية الضالع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق