إتلاف أكثر من 5 آلالاف لغم في محافظة #الجوف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ متابعات الجمعة 19 أبريل 2019 11:57 صباحاً

أتلف الجيش بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام"، اليوم الجمعة، أكثر من خمسة آلاف لغم وقذيفة متفجرة وعبوة في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

 

ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن مدير المركز الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي، انه "تم إتلاف أكثر من 5 آلاف لغم أرضي وفردي وقذيفة وعبوة ناسفة بعد انتزاعها من ثلاث مديريات محررة في محافظة الجوف".

 

وأضاف: هذه الألغام والعبوات تم زرعها من قبل مليشيا في الطرقات والمزارع، وندعو المواطنين إلى الابلاغ عن أي اجسام مشبوهة.

 

من جانبه، حذر رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن طه شمسان، من "تهديد الألغام الحوثية حاضر ومستقبل الجوف واليمن بشكل عام".

 

وثمن العميد شمسان "جهود المركز الوطني للتعامل مع الألغام والمشروع السعودي (مسام) في التخفيف من مخاطر الألغام التي زرعتها المليشيا بكثافة في كافة المناطق التي وصلت إليها".

 

بدوره، أشار منسق مشروع "مسام" محمد بحيبح، إلى "أن عملية الإتلاف هي الثانية للمشروع في محافظة الجوف، والعاشرة على مستوى "، وأكد "استمرار المشروع في مهامه حتى تأمين وتطهير الأراضي اليمنية من خطر الألغام الحوثية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق