لقاء في #عدن يُناقش تفعيل التعاون المشترك بين السلطة القضائية والمنظمات الدولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

لنج/ خاص الخميس 18 أبريل 2019 10:23 صباحاً

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم، ومعالي وزير العدل الأستاذ علي هيثم الغريب ، بالسيدة اسمى خضر، الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية القانونية ، والسيدة نانسي فشحو، منسق برنامج رئيس الشرق الاوسط وشمال افريقيا (IDLO) بالمجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن.

وناقش اللقاء أهمية التعاون والتنسيق المشترك العملي والنظري بين السلطة القضائية والمنظومة العدلية وبين المنظمات الدولية الهادف لبناء القدرات وتطوير المهارات في المجال القضائي لاسيما بناء قدرات القاضي الوطني. كما تطرق اللقاء الى مناقشة العديد من المقترحات وسبل التعاون بين المنظمة والهيئات القضائية كالنيابة العامة في مجال التحقيق والإلمام بالقوانين الدولية والمهارات والقدرات في تطبيق سيادة القانون وبناء قدرات المحققين وفقا للاتفاقيات الدولية والتنسيق مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والنيابة العامة في مجال التدريب.

وأكد رئيس مجلس القضاء الاعلى على ضرورة الاستفادة من تجارب المعاهد القضائية العليا في الدول العربية ودراستها والأخذ بالأنسب منها في مجال القضاء الوطني. بدوره أشاد معالي وزير العدل بجهود المنظمة الدولية القانونية وحرص الوزارة على التعاون والتنسيق والاستفادة من كافة التجارب القضائية.. موجها برفع المقترحات الكفيلة بتذليل كافة الصعوبات وتسهيل العمل القضائي في مختلف الجوانب أهمها بناء قدرات القضاة.

من جانبها أشادت أسمى الخضر الرئيس التنفيذي للمنظمة بالعمل القضائي والحقوقي بالبلد برغم الأوضاع التي تمر بها البلد، مشيرة إلى أن بناء قدرات المستهدفين سيأخذ العديد من الأوجه منها الرصد والتوثيق وضبط المصطلحات القانونية الدولية ومدى الأخذ بالقوانين الدولية ومراعأة تطبيقها في الجانب العملي.

حضر اللقاء رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الانسان القاضي أحمد سعيد المفلحي ونائب رئيس المكتب الفني بوزارة العدل الدكتور مهدي الدع ، وعدد من المسؤولين في السلطة القضائية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق