هكذا تلتهم الشرعية أموال التبرعات المقدمة لليمن!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار محلية

عدن لنج/تقرير/ خاص السبت 13 أبريل 2019 11:13 مساءً

قدمت الدول المانحة والمنظمات الإنسانية تبرعات لليمن والتي بلغت المليارات لكنها تصل إلى يد شرعية الفساد التى نهبت المساعدات المقدمة لليمن من أجل تعزيز اقتصاده وايقاف تدهور الريال ودخول اليمن خط الفقر .

 

 

وقد بلغ إجمالي تعهدات المانحين لدعم الخطة الإنسانية في اليمن 2.6 مليار دولار خلال العام الجاري 2019 وكانت الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات الإنسانية التابعة لها تقدمت بخطة إنسانية تقدر بـ4.2 مليارات دولار مقارنة بـ3 مليارات دولار العام الماضي لكن الشريعة تقوم بنهب تلك المساعدات وصرفها على مسؤولين في الشرعية .

 

واتهم محللون سياسيون الحكومة السابقة (حكومة بن دغر) بنهب المساعدات وصرفها على مقربين لهم وشراء أبواق إعلامية تعمل لصالح الشريعة وتغطيه فسادها الذي اوصل اليمن إلى تدهور الريال ، ومن صور نهب المساعدات مذكرة رسمية لسفير اليمن بمصر " محمد مارم " حيث طالب الحكومة  بمئة الف دولار مستحقات لشخص واحد فقط ناهيك عن سحب خمسة مليار يمني من خزينة الدولة من قبل بن دغر وتحويلها للخارج بالدولار بصورة غير قانونية.

 

وقال مراقبون أن فساد الشرعية تعمد الى المضاربة باسعار الدولار في البنك المركزي من خلال عمليات شراء الريال السعودي كانت بأسعار أكبر من سعر صرف الريال السعودي في سوق الصرف، وتتراوح الزيادة بين 45 ريالاً و5 ريالات، وكذلك تمثل فساد محافظ البنك في الزيادة في أسعار الشراء للريال السعودي خلال العام 2018، والتي بلغت 14,851,950,000 ريال ناهيك عن صرفية الحكومة السابقة والتحويل لوزراء في شرعية الفساد بالدولار .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق