#الهلال_الأحمر_الاماراتي يواصل حملة "عام التسامح".. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضيية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة  واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.
وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين .
وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ "48" ساعة الماضية :

- بدعم الامارات ..الهلال الاحمر يوزع 80 طنا من المواد الغذائية على اهالي الدريهمي
سيرت دولة الإمارات -عبر ذراعها الإنسانية "هيئة الهلال الأحمر"- قافلة مساعدات تحمل 80 طناً من المواد الغذائية المتكاملة تستهدف إغاثة 14 ألفاً من أهالي منطقتي "النامسة" و"دير عبدالله والحوارث والقازة" في مديرية الدريهمي بالساحل الغربي لليمن وذلك ضمن مشاريع وأنشطة ومبادرات "عام التسامح".
وقد وزعت فرق هيئة الهلال الأحمر المساعدات على أهالي المنطقتين.
وأكد ممثل الهيئة في الساحل الغربي حرص دولة الإمارات على مواصلة تقديم أوجه الدعم والمساعدة كافة للأهالي على امتداد قرى ومدن ومناطق الساحل الغربي للتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
وأكد المستفيدون أن ما قدمته دولة الإمارات من دعم ومساعدات إنسانية وخدمية خلال أكثر من عام لبى احتياجاتهم وساعدهم على تجاوز الوضع الكارثي الذي كانوا يعيشونه نتيجة الحرب التي تشنها الموالية لإيران ضدهم.

- الامارات تعيد تاهيل مركز جراحة العظام بعدن
بدأت دولة الإمارات، ممثلة في هيئة الهلال الأحمر، مشروع إعادة تأهيل "مركز أمراض وجراحة العظام و المفاصل" بمستشفى الجمهورية التعليمي في مدينة .
وقال الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة اليمني، خلال تدشين أعمال المشروع في المركز يرافقه محمد الشحي ممثل هيئة الهلال الأحمر، إن هذا المرفق الطبي المتخصص بجراحة العظام في عدن سيخدم المرضى من سكان عدن والمحافظات اليمنية الأخرى خاصة جرحى الحرب.
وأكد باعوم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهوداً كبيرة لدعم القطاع الصحي اليمني على مستوى تأهيل البنية التحتية ودعم الآليات وتزويد المستشفيات بالأدوية
والمستلزمات، معرباً عن شكره للإمارات لوقفتها المشهودة إلى جانب وشعبه في هذه المرحلة الصعبة.. وأضاف :" لن ننسى لها هذا الموقف الأخوي الأصيل".

- بدعم من الهلال الاحمر الاماراتي افتتاح المعرض المدرسي بمدرسة الفتعح بالتواهي
‏شارك مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع صباح امس الخميس ادارة و طلاب وطالبات مدرسة الفتح بمديرية التواهي حفل افتتاح المعرض المدرسي برعاية ودعم من الهلال الأحمر الإماراتي . وعبر مدير أمن عدن خلال حفل افتتاح المعرض المدرسي عن ارتياحه واعجابه بما قدمه الطلاب والطالبات خلال الحفل الذي اقيم في مدرسة الفتح بمنطقة فتح م/التواهي متمنيا لهم التفوق والنجاح الدائم . وشكر مدير أمن عدن الهلال الأحمر الإماراتي على تقديم الدعم المستمر والمتواصل لكافة الانشطة المدرسية وتقديم الاجهزة والمعدات للمدارس في العاصمة عدن وبقية محافظات المحررة .

- الهلال الاحمر الاماراتي يفتتح طريق الصلو
افتتح الهلال الأحمر الإماراتي، في محافظة ، وبمساهمة اجتماعية طريق الصلو، حيث يعد شق هذا الطريق كسرًا لحصار مليشيا #الحوثي الانقلابية على المديرية.
ويأتي هذا المشروع في ظل حصار المليشيا الانقلابية على مديرية الصلو، الذي فاقم من معاناة الأهالي في سلوك طريق طويل ووعر وومحدق بالأخطار ويصل مسافته إلى خمسة وعشرين كيلو مترًا.
ولبَّى الهلال الأحمر الإماراتي مناشدات تنفيذ مشروع شق هذا الطريق المختصر الذي لا يتجاوز أربعة كيلة متر، ويعد هذه الطريق الشريان الوحيد للمديرية لربطها بمناطق أخرى.

- الهلال الاحمر الاماراتي يدعم مراكز غسيل الكلى في ب 36 الف لتر من قودو الديزل
زودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مستشفى و مراكز الغسيل الكلوي في مدن عزان وعتق وبيحان بمحافظة شبوة  بـ 36 ألف لتر من وقود الديزل لتلبية احتياجات تشغيل مولدات الطاقة الكهربائية الخاصة بهذه المنشآت الطبية وذلك في اطار حرصها على استمرار خدماتها الإنسانية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي.
وقال سلطان النعيمي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة ان دعم مراكز الغسيل الكلوي في محافظة شبوة يأتي استمرارا لجهود الهيئة على الساحة اليمنية، مشيرا إلى ان شحنة وقود الديزل ليست الاولى من نوعها بل سبق وأن رفد الهلال الأحمر الإماراتي تلك المنشآت بشحنات مماثلة بجانب أدوية علاجية ومحاليل للمراكز الواقعة في مديريات ميفعة وعتق وبيحان.
وخلال تسليم شحنة الديزل ثمن الاستاذ عبدالله عاتق باعوضه مدير عام مديرية ميفعه الدعم الانساني والتنموي الذي تقدمة هيئة الهلال الاحمر الاماراتي لمراكز الكلى بالمحافظة متمنيا استمرار دعمها لهذه المشاريع الانسانيه والمرتبطه بحياة المواطن .

- الهلال الاحمر الاماراتي يوقع اتفاقية تاهيل مشروع مياه بئر علي برضوم
قعت هئية الهلال الاحمر الاماراتي بمحافظة شبوة اتفاقية اعادة تاهيل مشروع مياه بئر علي مديرية رضوم من مياه التحلية بشركة الغاز الطبيعي المسال بالحاف وقع الاتفاقية عن الهيئة الاخ حميد الراشد ومدير عام الهيئة العامة لمياه الريف م / شبوة ناصر محمد باعوم والجهة المنفذة مكتب باحنجة للمقاولات وبحضور الاستاذ هادي الخرماء الامين العام للمجلس المحلي رضوم وطاقم فريق هئية الهلال الاماراتي شبوة.
حيث شملت الاتفاقية تأهيل خط الاسالة بطول 4كيلو متر وبقطر 6 هنش وتاهيل خزان المشروع القديم .
وعبر الامين العام الخرماء نيابة عن الاهالي عن شكرة وتقديرة لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي لتنفيذ المشروع باعتبارة جانب اسعافي لما يعانية مواطني المنطقة من الحرمان المستمر من عدم حصولهم على المياه.

-الهلال الاحمر الاماراتي يقدم مساعدات غذائية الى اهالي بروم ميفع بحضرموت
قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية عاجلة الى اهالي منطقة حصيحصة بمديرية بروم ميفع غربي ، فيما حرص فريق ميداني على تلمس احتياجات السكان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات ودورها الإنساني في مساعدة الشعب اليمني، تزامنا مع " عام التسامح ".
وفي هذا الشان وزع فريق الهيئة عدد 200 سلة غذائية بمعدل 16 طن و 140 كيلو مستهدفا عدد 1000 فردا من الاسر الفقيره والمحتاجه وذلك لسد الفجوة الغذائية لدى هذه الأسر التي تسببت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اتساع الفقر والبطالة بين أفرادها.
و عبر الاهالي عن سعادتهم بهذه الحملة الإغاثية التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي والتي ستخفف من معاناتهم مؤكدين شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساعدات إنسانية ضرورية ترفع عن كاهلهم أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.
يذكر ان عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام التسامح 2019 في محافظة حضرموت بلغت ( 9167 ) سلة غذائية استهدفت ( 45835 ) فرداُ من الاسر المحتاجة والمتضررة بمعدل ( 739 طن و 776.9 كيلو.

-بدعم اماراتي الهلال الاحمر الاماراتي يفتتح مدرسة الفقيد بن عيدو بمنطقة الخبر في محافظة شبوة
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة «محمد عبدالله عديو» بمنطقة «الخبر» في محافظة شبوة، بعد انتهاء عملية تأهيلها ورفدها بالتجهيزات المدرسية اللازمة، وذلك ضمن جهود الهيئة المتواصلة لدعم القطاع التعليمي وتعزيز بنيته التحتية في مختلف المحافظات المحررة، وتضمن المشروع بناء وتشييد 12 فصلاً دراسياً إلى جانب ترميم وإعادة تأهيل 12 فصلاً دراسياً آخر ورفد المدرسة بالتجهيزات المدرسية اللازمة لتوفير المناخ والبيئة الملائمين للطلاب في المناطق النائية والمحرومة بمحافظة شبوة من أجل استمرار التحصيل العلمي.
وقام محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حميد راشد الشامسي عقب الافتتاح بجولة ميدانية في الفصول الدراسية والقاعات والملاحق المرفقة التي شهدت أعمال بناء وتشييد وصيانة شاملة، اطلعوا خلالها على أحدث التجهيزات التي زودت بها المدرسة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق