اخر اخبار اليمن - تقرير صادم.. #الحوثيون تعمدوا قتل الناس بالكوليرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تقرير صادم.. #الحوثيون تعمدوا قتل الناس بالكوليرا

اليمن - أخبار محلية

لنج/متابعات الأربعاء 10 أبريل 2019 01:47 صباحاً

كشف تحقيق صحفي نشرته وكالة "أسوشيتد برس" عن تعمد الموالية لإيران منع شحنة محملة بلقاحات الكوليرا من الوصول إلى ، بينما كان الوباء يفتك باليمنيين في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

 

وذكر التحقيق أن طائرة تابعة للأمم المتحدة محملة بنصف مليون جرعة من لقاح الكوليرا حطت في أحد مطارات القرن الأفريقي، في يوليو 2017، ظلت تنتظر إذن من الحوثيينلتسليم الشحنة لكن دون جدوى.

 

وأوضحت الوكالة أن مسؤولين دوليين كشفوا أن عرقلة شحنة اللقاحات سببه تعنت بسبب رفض مطالبهم الحصول على سيارات إسعاف ومستلزمات طبية طلبوها من الأمم المتحدة من أجل ميليشياتهم، فيما يطلقون عليه المجهود الحربي.

 

كما أكدت الوكالة في تحقيقها الموسع أن الميليشيات الحوثية قامت باختلاس أموال مخصصة لمكافحة وباء الكوليرا، الذي كان قد تسبب في أكثر من 3 ألف مواطن يمني ما بين 2017 و2018.

 

وتتعمد مليشيات الحوثي في زيادة فرص انتشار الأوبئة لابتزاز المجتمع الدولي، إضافة إلى ذلك عدم صرف رواتب عمال النظافة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين أدت إلى تكدس النفايات ومع دخول موسم الأمطار عاود الوباء القاتل للظهور مجددا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق