اخر اخبار اليمن - #عدن: خريجو قسم الاعلام في الميدان يتحدثون عن تجاربهم ضمن الاسبوع الاعلامي

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- #: خريجو قسم الاعلام في الميدان يتحدثون عن تجاربهم ضمن الاسبوع الاعلامي

اليمن - عقد قسم الإعلام بكلية الأدآب اليوم الثلاثاء ندوة علمية بعنوان " خريجو قسم الإعلام في ميدان العمل" التي تحاكي إبداعات الخريجين.

 

وفي الفعالية التي كان محاورها الصحفيان معاذ شيباني وياسمين منير ، تطرقا إلى النقلة النوعية التي أحدثتها العملية التعليمية المتمثلة بالإعلام وقادتهم إلى الميدان الذي قادهم هو الأخر إلى الإبداع.

 

وإستعرضت الإعلامية ياسمين منير تجربتها من خلال مشاركتها ضمن طاقم قناة عدن الفضائية التي بدأت معها بالتزامن مع دراستها بقسم الإعلام وبالرغم من إمتلاكها للخبرة السابقة إلا أن الدراسة عملت على صقل موهبتها.

 

وعملت ياسمين مذيعة في القناة ومعدة برامج وفي برامج الشباب والأطفال والمرأة وخاصت في المجال السياسي من خلال اللقاءات والحوارات السياسية. 

 

وذكرت أنها عملت إلى جانب قناة عدن بالفضائية اليمنية وإذاعة عدن المستقبل ومقدمة برامج بقناة الغد المشرق بالإضافة إلى مجلة سنابل الأمل الصادرة من السعودية.

 

 وأضافت أنها تشغل رئيس قسم مذيعي الأخبار في إذاعة هنا عدن ومقدمه برامج مباشرة بالإذاعة وتنصح بالعمل مع الدراسة و عدم الإنتظار لما بعد التخرج.

 

  هو الأخر ، قال الصحفي معاذ شيباني أن مهنه الإعلام ليس مقيدة بزمان أو مكان.

 

وأتفق مع ما قلته ياسمين ، بخصوص طالب الإعلام الذي قال أنه يجب أن يبدء بالعمل بنفسة _ الجانب العملي_ منذ السنوات الاولى مع دراسته النظرية.

 

ونوه إلى أهمية الاستفادة من الإعلام الجديدة "الإلكتروني"

في خدمه الإعلام من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب "صناعة محتوى" أو نشر المقالات ، الأخبار ، الصور ، الفيديوهات ، من خلال السوشال ميديا .

 

ونصح الحضور _ طلاب الإعلام- بمختلف المستويات على أهمية تعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة للإعلامي كي تتوفر له فرص العمل مع قنوات و إذاعات إنجليزية.

 

هذا ويعد شيباني من ألمع نجوم الإعلام الألكتروني باليمن عامة وبعدن على وجه الخصوص ويشغل في تصميم المواقع حيث سبق أن صمم عشرات المواقع الألكترونية وهو خريج قسم الإعلام.

 

وفي كلمة الفعالية ، ذهب رئيس قسم الإعلام الدكتور  محمد علي ناصر من خلال كلمته حول أهمية هذه الندوة و تعديل المنهج الطويل كي يصبح ملائماً وأكثر جدية للطالب و إضافة الصحافة الإلكترونية إلى مساق قسم الصحافة. 

 

و اضاف أنه تم إصدار قرار في يناير من العام الجاري بإنشاء كلية الإعلام _مستقلة_ ولم يتبقى الا الإجراءات البسيطة لتنفيذ المشروع . 

 

وكما رحب بالضيوف ياسمين منير و معاذ شيباني الذين تحدثو حيال قصص نجاحهم بعد التخرج ، فيما تتواقل فعليات الأسبوع العلمي الإعلامي الثالث والتي تتضمن عدد كبير من الفعليات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - #عدن: خريجو قسم الاعلام في الميدان يتحدثون عن تجاربهم ضمن الاسبوع الاعلامي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق