اخر اخبار اليمن - وضع خطة إحترازية لمواجهة مرض الكوليرا بوادي #حضرموت

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- وضع خطة إحترازية لمواجهة مرض الكوليرا بوادي #

اليمن - أخبار محلية

لنج/ خاص الثلاثاء 09 أبريل 2019 09:16 صباحاً

ناقش اجتماع عقد اليوم بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الأوضاع البيئية ووضع خطة احترازية لمواجهة مرض الكوليرا بوادي وصحراء حضرموت.

وفي الاجتماع الذي ترأسه المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور/ هاني خالد العمودي وبحضور منسق الطوارئ الوطني الدكتور/ غازي باشامخة ورئيس هيئة مستشفى العام الدكتور/ أنيس عيديد ومدراء برامج الرعاية الصحية الأولية ومدير الترصد الوبائي ومسئول الطوارئ بغرفة العمليات بمكتب وزارة الصحة ومدير فرع سيئون لمختبرات الصحة العامة بمكتب الصحة بالوادي جملة من القضايا بالأوضاع البيئية واستعراض الخطة الاحترازية لمواجهة مرض الكوليرا والأوبئة الأخرى المتوقع حدوثها مثل حمى الضنك بدعم من السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء بعد إعلان حالة الطوارئ من قبل وزارة الصحة العامة والسكان بظهور الموجه الرابعة لمرض الكوليرا المنتشرة في العديد من محافظات الجمهورية .

وأكد العمودي في الاجتماع بأهمية التوعية المجتمعية حول خطورة المرض واشراك الجهات المؤثرة والاستفادة من التجارب السابقة في المكافحة، مشددًا بأهمية بذل الجهود في التحري وسرعة التعامل مع البلاغات والفحوصات المختبرية.

وفي ختام الاجتماع تم اقرار الخطة الشاملة والمتكاملة للوقاية والحد من وصول الوباء الى مديريات حضرموت الوادي والصحراء بدعم من السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء وتم الاتفاق على مايلي: تشكيل لجنة طوارئ عامة برئاسة وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء ومثلها في المديريات برئاسة مدراء عموم المديريات وعضوية المكاتب ذات العلاقة وتكثيف الجانب الاعلامي التوعوي على مستوى المديريات لهدف رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول خطورة المرض وطرق الوقاية منه. إضافة الى تفعيل وتعزيز نظام الترصد الوبائي الوسطي والطرفي لعرض الاكتشاف المبكر لأي حالة اشتباه كوليرا او حالة تنذر بحدوث وباء آخر وع تفعيل فرق الترصد الوبائي لاكتشاف الحالات على مستوى المستشفيات الحكومية والخاصة.

كما تم الاتفاق على تشكيل فرق طبية تخصصية على مستوى مكاتب الصحة بالمديريات في التثقيف والتوعية والعلاج . وحدد هيئة مستشفى سيئون العام ومستشفى تريم ومستشفى القطن كأماكن خاصة لاستقبال الحالات عند اكتشافها لا سمح الله مع التأكيد على اهمية استقبال غرفة عمليات الطوارئ للبلاغات من المواطنين والكادر الصحي عند ظهور أي حالة , وعلى ان تكون فرق الاستجابة السريعة بمديريات الوادي هو المسئول الوحيد عن تقصي الحالات وجمع العينات ورفع التقارير عن الوضع الوبائي في حالة ظهور الحالات . مؤكدين بأن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء هو الوحيد المتحدث الرسمي لوسائل الاعلام والجهات ذلت العلاقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - وضع خطة إحترازية لمواجهة مرض الكوليرا بوادي #حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق