اخر اخبار اليمن - محافظ #تعز يزور فرع جامعه تعز بالتربه ويعد بتطويره لجامعة جديدة

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- محافظ # يزور فرع جامعه تعز بالتربه ويعد بتطويره لجامعة جديدة

اليمن - قام صباح الثلاثاء محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان بزيارة تفقدية الى جامعة تعز فرع التربة بمديرية الشمايتين .

 

وكان في استقبالة الدكتور رياض العقاب القائم باعمال رئيس الجامعة والدكتور أحمد الرباصي نائب رئيس الجامعة رئيس فرع التربة والاستاذ خالد العزي الامين العام المساعد وعدد من الأكاديميين .

 

 

وخلال الزيارة عقد محافظ المحافظة لقاء ضم قيادات فرع الجامعة واعضاء هيئه التدريس وامناء العموم والموظفيين وبحضور وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي ومدير عام مديرية الشمايتين الاستاذ عبدالعزيز الشيباني ، أكد المحافظ حرصة الشديد على الجامعة كونها البوصلة التي ستحدد مستقبل تعز .

 

 

وأضاف : لقد بحثنا مع دولة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي في العاصمة سُبل الارتقاء بالجامعة وتأسيس جامعة جديدة في الحجرية تتواكب برامجها الدراسية مع سوق العمل وهو الامر الذي لقى ترحاب وقبول تام وسيتم طرح ذلك في اجتماعات مجلس الوزراء القادمة .

 

 

مشيرا في سياق حديثة ان العملية التعليمية هي اولوية لدى السلطة المحلية بالمحافظة وانه تابع خلال الاسابيع الماضيه مع جهات الاختصاص احتياجات جامعة تعز فيما يتعلق بالموازنه وتسويات اعضاء هيئة التدريس والدرجات الوظيفية الخاصة بالموظفيين المتعاقدين .

 

 

ووجه المحافظ قيادات الجامعة بعمل دراسة متكاملة تضمن انتقال مخرجات الثانويه العامه في مديريات المخا وذباب وموزع والوازعيه للالتحاق بالجامعة وذلك باعتماد نظام الايفاد الداخلي لابناء مديريات الساحل بحيث تكون لهم خصوصية في اجراءات القبول وتوفير متطلبات انتقالهم كاملة للدراسه في الجامعة أوفروعها .

 

 

كما بعث المحافظ نبيل شمسان رساله شكر للدكتور محمد الشعيبي رئيس الجامعة الذي بذل جهدا كبيرا استطاع بذلك الارتقاء بالجامعة بشكل غير عادي متمنيا للدكتور الشعيبي السلامة والعوده سريعا للجامعه لممارسه مهامه كون قضيته هي قضيه كل ابناء تعز وليست قضيه الجامعة فقط مؤكدا انه سوف ينتصر في هذه القضية حتماً .

 

 

من جهته عبر الدكتور رياض العقاب عن سعادته الغامرة بزيارة الاخ المحافظ لفرع الجامعة بالتربة مستعرضا ماتحقق للجامعه خلال الفتره الماضية وماتواجهه الجامعه من اشكاليات حالياً في التسويات والدرجات الوظيفية واعتماد الموازنة السنوية .

 

 

 فيما رحب الدكتور أحمد الرباصي نائب رئيس الجامعة -رئيس فرع التربة؛ بزياره المحافظ واهتمامه الكبير بالفرع وإلاء العمليه التعليمية الجامعية قائمة اهتماماته واولوياتة موضحاً اسهامات المحافظ شمسان في انشاء فرع الجامعة لالتربة منذ كان وكيلاً لوزارة الخدمه المدنيه ثم وزيرا لها .

 

 

واشار الدكتور الرباصي الى مايواجه الفرع من تحديات ابرزها توقف الميزانيه التشغيلية منذ العام 2014م فضلاً عن نقص اعضاء هيئه التدريس والقاعات الدراسية ، وأضاف: "لقد أصبحنا نستخدم البدرومات كقاعات دراسية نظرا لارتفاع مخرجات الثانويه في مديريات الحجرية وبالتالي كثافة الاقبال على الجامعة" .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - محافظ #تعز يزور فرع جامعه تعز بالتربه ويعد بتطويره لجامعة جديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق