اخر اخبار اليمن - البرنامج #السعودي لتنمية واعمار #اليمن يدعم برامج وزارة التعليم الفني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- البرنامج #السعودي لتنمية واعمار #اليمن يدعم برامج وزارة التعليم الفني

اليمن - أخبار محلية

لنج /سبأ نت الثلاثاء 02 أبريل 2019 08:58 مساءً

بحث وزير التعليم الفني و التدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول، اليوم، مع المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد سعيد ال جابر، أوجه التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجال الفني والمهني.


حيث تم الاتفاق على البدء في دعم البرامج ذات الأولوية ومن بينها مشروع رافد لرفد الوزارة بالمدربين والفنيين، وإعداد تصور لإنشاء اكادمية بحرية في ، وكذلك برنامج ماهر للتأهيل المهني للشباب، وبرنامج تمكين لتأهيل المرأة مهنيا، إضافة إلى مشروع تجهيز المعاهد الفنية والتقنية بالمقاعد الدراسية والأثاث، ومنها بناء المعهد المهني في محافظه ارخبيل ، ومشروع بناء كليات مجتمع جديدة.


وتطرق الاشول خلال اللقاء، إلى حجم المعاناة التي خلفها انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من ايران على كافة المجالات خاصة مجال التعليم الفني، وما حققته الوزارة خلال ستة أشهر من عملها الدؤؤب في سبيل وضع برامج لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني التي سترسم ملامح الشراكة الإستراتيجية مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن .


وثمن وزير التعليم الفني، الدعم السخي المقدم من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، لدعم الوزارة وبرامجها وخططها.


بدوره، أوضح المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، حجم الدعم الذي سيقدم لوزارة التعليم الفني و التدريب المهني وقطاع التعليم بصفة عامة.


حضر اللقاء وكيل الوزارة رئيس المكتب الفني، الدكتور معاذ المليكي، والملحق الثقافي في السفارة اليمنية بالرياض عبدالله العولقي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق