اخر اخبار اليمن - تعرف على أبرز ما جاء في لقاء الرئيس الزُبيدي مع قناة “#روسيا اليوم”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تعرف على أبرز ما جاء في لقاء الرئيس الزُبيدي مع قناة “#روسيا اليوم”

اليمن - طل مساء اليوم اللواء رئيس في مقابلة مباشرة على قناة روسيا اليوم RT .


وقال الزبيدي ان استبعاد وقضيته من اي مفاوضات سيفشلها بالتأكيد ؛ مشيرا بأن الحرب الحالية اندلعت بسبب انقلاب ومخرجات الحوار .


واضاف “نحن متحفظين على الحكومة اليمنية بسبب اختراق الاخوان لها ونطالب هادي بإعادة النظر فيها”.

 

واوضح الزبيدي هادي هو رئيس شرعي والكل يعمل تحت مظلته ، وبالنسبة لمجلس النواب فهناك رفض قاطع لانعقاده في الجنوب .

 

واشار الزبيدي ان شعب الجنوب هو يسيطر على الارض سواءا اولئك الجنوبيين في المجلس او ، والوضع مستتب في ولكن هناك محاولات لجر الوضع الى الفوضى .

 

وتابع “نحن اتينا لروسيا لشرح قضيتنا ، فروسيا قريبة جدا للجنوب ، لقد بنينا مع روسيا دولة نظام وقانون منذ العام 70 حتى 90م ، وهناك تفهم كبير من روسيا .

 

وبشأن قال الزبيدي ان المسألة حساسة هناك ؛ ولفت ان الحوثيين يحاولون ان يكسبوا وقت لاعادة ترتيب اوراقهم في الحديدة .

 

ولفت ان الحرب الحالية هي تراكم منذ العام 1994 ، وبالنسبة لمخرجات الحوار فكان هناك فصيل لا يمثل الحراك الجنوبي شارك فيه وانسحب لاحقا ؛ اما الانتقالي فهو مؤسسة جنوبية كاملة ، ونحن لا ندعي الكمال ونعبر عن ارادة شعب الجنوب وفتحنا حوار مع كافة المكونات الجنوبية .

 

وقال الزبيدي ان عندما شنت ضده ست حروب كان يعترف بالجنوب ويدعو الى تحقيق مطالب الجنوبيين ؛ وبعد ان سيطر على انقلب على حديثه السابق بل وانقلب على الكل ؛ لكننا نؤكد هنا جنوب اليوم ليس كما جنوب الامس.

 

واضاف ان الإمارات شريك فاعل في ومازالت تقوم بدور كبير ومشرف ونحن الى جانبها ، والسعودية هي قائدة التحالف العربي ؛ والامارات لها قيادة حكيمة ولديها خطط استراتيجية ونحن حليف فاعل معها .

 

واوضح ان حزب الاصلاح الاخواني اثبت فشله الذريع في كافة جبهات القتال منذ اربع سنوات ؛ اما فشارع مع الاصلاح وشارع مع الحوثي وليست كل المقاومة هناك تتبع الاصباح .

 

واضاف ان الحراك الجنوبي منذ ما قبل عاصفة الحزم ، وكان الجنوب ملبي لعاصفة الحزم وخير شريك للتحالف


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق