اخر اخبار اليمن - مؤسسة "لأجلك يا عدن" تُدشن حملة التوعية بمخاطر المخدرات في كليات جامعة #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- مؤسسة "لأجلك يا " تُدشن حملة التوعية بمخاطر المخدرات في كليات جامعة #عدن

اليمن - أقامت مؤسسة "لأجلك يا عدن" التنموية، صباح اليوم، في قاعة الفقيد سعيد عبدالخير النوبان في كلية التربية، حفل خطابي فني، حمل شعار "قل لا للمخدرات"؛ لتدشين المرحلة الثانية من حملة التوعية بمخاطر المخدرات، التي تستهدف طلاب وطالبات مختلف المستويات الدراسية في كليات جامعة عدن.

أفتتح الحفل بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس الطلابي في كلية التربية أحمد الميسري، وأخرى عن المؤسسة ألقتها الطالبة أمل عسيري، ودعا عميد كلية التربية د. ماجد جمعان إلى استشعار المسئولية من الجميع، بتعاضد الجهود وتكامل الأدوار في مواجهة المخدرات؛ للحد من انتشارها، والتخفيف من آثارها وأضرارها على كافة الأصعدة، مؤكدًا على أهمية التوعية في أوساط المجتمع، والتعاون مع الجهات المعنية لمكافحتها.

أوضح مدير عام تنمية الشباب في وزارة الشباب والرياضة عبدالله البكري، أن الوزارة تتبنى الحملة بتوجيهات من معالي الوزير نايف البكري، مشيرًا أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بالمبادرات المجتمعية، التي تصب في مصلحة المحافظة وأبنائها، وتكافح الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع، مشيدًا بالتجمع الطلابي الكبير، ومستوى تنظيم حفل التدشين، وكذا التفاعل الإيجابي الكبير من قيادة جامعة عدن وعمادة كلية التربية.

أشار وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين، أن قيادة المحافظة ممثلةً بالمحافظ أحمد سالم رُبيع، تحرص على دعم وتشجيع البرامج والأنشطة التي من شأنها أن ترتقي بالمجتمع، خاصةً شريحة الشباب، معولًا على استمرار التنسيق بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة، في تنفيذ الحملة، مؤكدًا على استعداد إدارة المحافظة في تذليل الصعاب وتوفير التسهيلات؛ لإنجاح فعاليات الحملة.

من جانبه نوه رئيس جامعة عدن أ. د. الخضر ناصر لصور، أن تعاطي المخدرات ظاهرة عالمية، ومن أخطر الآفات الاجتماعية التي تنخر وتدمر المجتمعات، كونها تستهدف أهم الشرائح المجتمعية، الشباب نصف الحاضر وكل المستقبل، داعيًا أن تكون الحملات التوعوية متزامنة ومتكاتفة ومتاحة لمشاركة الجميع، طلاب وأساتذة وأئمة مساجد وعُقال حارات وغيرهم..، تنطلق من الكليات إلى مدارس وأحياء سكنية وأندية رياضية ومعسكرات وغيرها..، مشيرًا إلى أهمية البرامج المتخصصة التي تقدم الإرشاد النفسي والصحي للشباب.

جاء حفل تدشين حملة التوعية بمخاطر المخدرات، ضمن أنشطة أسبوع الطالب الجامعي الـ 21، بالتنسيق بين عمادة كلية التربية ومؤسسة "لأجلك يا عدن" التنموية، تخلله تقديم طلاب وطالبات الكلية فقرات غنائية، اسكتش مسرحي، نصائح وإرشادات عامة، كما عُرض فيلم تثقيفي عن أضرار ومخاطر المخدرات.

حضر فعاليات الحفل وكيل محافظة عدن رشاد شائع، رئيس مؤسسة "لأجلك يا عدن" التنموية د. ياسمين باغريب، رؤساء أقسام كلية التربية، عمداء كليات، وكذا طلاب وطالبات من مختلف المستويات الدراسية.

يُذكر أن مؤسسة "لأجلك يا عدن" التنموية، تأسست رسميًا عام 2016، بناءً على مبادرة شبابية حملت ذات الاسم، تعمل في مجال التنمية، وتهدف إلى المساهمة في إحداث نقلة نوعية للمجتمع من كافة الجوانب، من خلال تنفيذ مشاريع تدريبية وتأهيلية وتوعوية، بالشراكة مع المنظمات المحلية والدولية والجهات الرسمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق