اخر اخبار اليمن - معرض #عدن الثاني لفنون الكيك ( قوالب كيك إبداعية تروي قصص وتوجه رسائل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- معرض # الثاني لفنون الكيك ( قوالب كيك إبداعية تروي قصص وتوجه رسائل)

اليمن - أقامت منظمة جلوبال شيبرز أمس الأول معرض عدن لفنون الكيك في قاعة مركز عدن مول التجاري بمدينة عدن.

 

وتهدف المنظمة برعاية شركة السنابل الى دعم وتمكين النساء المشاركات وعددهن٢٠ بتطوير المشاريع الناشئة وإحياء روح الابداع والمنافسة الشريفة.

 

وعرضت صانعات الكيك أعمال إبداعية متميزة، بالاضافة الى اللمسات الجمالية في قوالب الكيك، كان للبعض منهن رسائل أخرى أردن إيصالها الى الجمهور، وعند التمعن في قوالب الكيك تقرأ تفاصيل ومشاهد تروي قصص جميلة وتوجه رسائل هادفة.

 

 

(تعمدت صنع قالب يذكر الناس بالماضي)

المشاركة عصمت سعيدجبران صاحبة مشروع (جنتي كيك)

 - في العام الماضي كنت من ضمن الحاضرين ،لكن هذه المرة أحببت أن أكن من ضمن المشاركات في المعرض.

وتتحدث عصمت عن الفكرة المستوحاة في صنع الكيكة:

- انبهار وتسابق الناس على الأشياء الجديدة والحديثة جعلني أفكر بصنع شي له صلة بالماضي وتعمدت ذلك، كنت متخوفة أن لا تحوز الفكرة على إعجاب الحضور لكن الحمدلله رأيت أن الكثيرون أعجبتهم فكرة قوالب شاشة التلفاز القديمة، والذي أشعرني بالرضا والسعادة عندما رأيتهم يقفون بجانبها لالتقاط الصور.

 

(فكرة العود كانت تحدي لنفسي)

المشاركة زين صاحبة مشروع(زين كيكاتي)

 

- هذه المشاركة الثانية لي في معرض عدن لفنون الكيك ومنذ العام الماضي كانت تدور في ذهني فكرة عمل شي متعلق بالفنان الراحل أبوبكرسالم،فجأتني فكرة العود ولكن الصعوبة كانت تكمن في عرضه بطريقة مائلة، وشكل ذلك تحدي لنفسي وبفضل الله توفقت في صنعه، ولأنني أردت إحياء ذكرى الراحلين أبوبكر سالم وفيصل علوي فجمعتهم في قالب فني واحد.

 

وتتحدث زين عن الفرق بين معرض العام الماضي والعام الحالي:

- في العام الماضي كنا نشعر بالتوتر والخوف لأنها التجربة الاولى لنا في المشاركة ولأن انطفاء الكهرباء آنذاك كانت تشكل مصدر قلق، لكن ساعدتنا الظروف في هذا العام كما أن تنظيم المعرض أفضل وحتى توزيع عينات التذوق كان ببطائق.

 

 

 

(دعم المنظمة للمشاركات أكبر في هذا العام)

المشاركة ليزا جميل صاحبة مشروع( لولو سويت)

 

تقول ليزا

- عملت منظمة جلوبال شيبرز على تجنب قصور العام الماضي, وكذلك بالنسبة لنا فقد اكسبتنا التجربة الاولى خبرة في تجنب الاخطاء وتلافيها، وقدمت لنا المنظمة دورة تعليمية بمساعدة شيف محترف قدم لنا حلول بشأن بعض المشاكل الي نواجهها في تغليف وتلبيس الكيكات بالاضافة الى أن دعم المنظمة هذا العام أكبر من العام الفائت.

وتقول ليزا عن فكرة قالب الكيكة:

- جذبتني الافكار المتعلقة بالبحر وكائناته وألوانه ،أرى فيها جمال ملفت للنظر ومن هنا استوحيت فكرة القالب وقررت صنعه.

 

 تفاعل شعبي كبير من خلال عدد المشاركين وضيوف  المعرض كما تخلل الفعالية عدد من الوصلات الغنائية والترفيهية التي ساهمت في خلق اجواء كرنفالية ممتعة نالت رضا الزوار .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق