اخر اخبار اليمن - الصلاحي والزعوري يفتتحان المعرض العلمي الثالث في مجمع العيسائي التربوي بـ #يافع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- الصلاحي والزعوري يفتتحان المعرض العلمي الثالث في مجمع العيسائي التربوي بـ #يافع

اليمن - افتتح صباح اليوم السبت الاستاذ عوض الصلاحي نائب محافظ امين عام المجلس المحلي بالمحافظة ومعه الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  المعرض العلمي الثالث  في مجمع العيسائي التربوي العلمي في مديرية يافع ليعوس والذي يقام تحت رعاية مؤسسة العيسائي التنموية  تحت شعار  هدفنا دعم التعليم وتطويره للوصول للجودة.

 

  حيث قام الاخ نائب المحافظ بقص الشريط معلنا افتتاح أعمال المعرض العلمي بكافة اقسامه العلوم والفيزياء  والرياضيات والزراعي  والموروث الشعبي  وقد طاف نائب المحافظ ومدير عام التربية والتعليم بلحج في أرجاء المعرض.

 

 حيث عبر الوفد عن إعجابهم عن ما شاهدوه في المعرض وأكد الصلاحي والزعوري  أن ما لمسناه اليوم  يعكس مدى القائمين على هذا الصرح التعليمي والتربوي وكذا لايفوتنا إلا أن نوجه كلمة الشكر إلى مؤسسة العيسائي التنموية وكذا إلى المرحوم الشيخ عمر قاسم العيسائي والشيخ المرحوم  علي عبدالله العيسائي اللذان كان لهم الدور الاول في تشيد هذا الصرح العلمي ولا يقتصر دورهما في الدعم في إطار يافع فقط   ليشمل معظم مناطق الوطن   أثناء تجولنا في المعرض شاهدنا التجارب العلمية والتشريح في الأحياء على نماذج علمية وكذا صور معبرة عن الموروث الشعبي لتاريخ يافع.

 

   كما تم افتتاح المعرض العلمي لمدرسة السيدة عائشة  للبنات للتعليم الأساسي الذي يشمل الاقسام الرياضيات والفيزياء والموروث الشعبي والأزياء الشعبية والوجبات الشعبية التي اشتهرت فيها يافع.

 

  كما تم تكريم ومنح الاستاذ عوض الصلاحي نائب المحافظ بترس مؤسسة العيسائي التنموية.

 

  وتم تكريم ومنح الدكتور الزعوري مدير عام التربية بترس  من مدرسة السيدة عائشة للتعليم الأساسي.

 

   من جانبه الاستاذ عوض الصلاحي نائب محافظ لحج قال  حقيقة نقولها ما لمسناة اليوم في المعرض العلمي كان في مجمع العيسائي للتعليم التمهيدي والأساسي والثانوي  وكذا المعرض في مدرسة السيدة عائشة للتعليم الأساسي للبنات كان حصيلة الثمار الذي بذلها كل القائمين عليها من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات  ويسرنا اليوم أن نجدد مباركتنا لكل النجاحات التي شاهدناها.

 

  كما عبر الاستاذ احمد ابوبكر  العيسائي مدير  مجمع العيسائي التربوي العلمي عن شكرة للضيوف ومرحبا بهم في المشاركة في أعمال المعرض.

 

حضر حفل التدشين الاخ موال الشعبي وكيل قطاع التعليم الفني والاستاذ عبدة علي احمد مدير مكتب نائب وزير التعليم المهني والاخ امين الشدادي وكيل مساعد قطاع التخطيط في التعليم المهني والاخ عمر خضيري مدير التوصيف في وزارة التعليم المهني والعميد  عبد الفتاح الصلاحي مدير عام مديرية يافع والاستاذ علوي الصلاحي مدير التربية والتعليم في يافع  العميد صالح احمد العيسائي مستشار محافظ محافظة لحج وعددا من الأكاديميين والشخصيات واعضاء المجلس الانتقالي واعضاء المجالس المحلية ومدراء المرافق في يافع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق