اخر اخبار اليمن - المحافظ البحسني يشيد بعطاء مدرسة مكارم الأخلاق ودورها الريادي في خدمة العلم والمعرفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- المحافظ البحسني يشيد بعطاء مدرسة مكارم الأخلاق ودورها الريادي في خدمة العلم والمعرفة

اليمن - أشاد محافظ محافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن بعطاء مدرسة مكارم الأخلاق التاريخية بمدينة .

 

جاء ذلك خلال حفل أقيم صباح اليوم بقاعة ثانوية باحسن بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس مدرسة مكارم الأخلاق برعاية كريمة من محافظ حضرموت الذي ألقى كلمة خلال الفعالية اشار فيها إلى أن هذه المناسبة لمرور 100 عاما على تأسيس مدرسة مكارم الأخلاق تعد حدثا مهما جدا في مدينة الشحر العريقة وحدثا غير عادي ، لذلك أحببنا الا أن نحتفي بذكراها المئوية وهي في حلة جديدة.

 

وقال المحافظ البحسني في كلمته "مدرسة مكارم الأخلاق ليست مدرسة عادية وانما هي معلم تاريخي بارز في الشحر وحضرموت وستبقى مصدر إشعاع للعلم والمعرفة، فتاريخ الشعوب مرتبط بمعالمها واعلامها وعلمائها.

 

ودعا محافظ حضرموت طلاب وطالبات المدرسة الى بذل مزيد من الجهود في التحصيل العلمي للظفر بالمراتب المتقدمة في قائمة أوائل المحافظة والجمهورية.

 

ألقى بعد ذلك وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون كلمة استعرض خلالها محطات من تاريخ مدرسة مكارم الأخلاق منذ تأسيسها في العام 1919م بعد أن تبنى عدد من أبناء مدينة الشحر المتنورين والمحبين للعلم والمعرفة واللحاق بروح العصر في ذلك الزمن البعيد اقامتها، لافتا إلى أن تاريخ المدرسة التربوي والتعليمي يجعلنا نستلهم العبر والتجارب التي تركها الرواد الأوائل من المربين الأجلاء الذين تعاقبوا على إدارتها خلال المائة عاما المنصرمة.

 

وأوضح الوكيل عبدون بأنه قد تم في مدرسة مكارم الأخلاق إعادة ترميمها وتأهيلها وتأثيها وتحديثها وتطويرها بقاعات للمختبر والحاسوب والأنشطة ليكلل هذا الجهد والحرص بإفتتاح الراعي الأول التربية والتعليم سيادة المحافظ البحسني لمبنى المدرسة قبل عدة شهور لتواصل رسالتها التربوية والتعليمية.

 

وشهد الحفل إلقاء قصيدتين شعريتين للشاعر التربوي محمد بن داوؤد والتربوي الشاعر محمد الحباني وانشودة بعنوان "مكارم الاخلاق" كلمات الشاعر علي بامعرفة وألحان الفنان انور الحوثري واداء التلميذتين فاطمة المقدي ورشاء المقدي بمشاركة تلميذات المدرسة.

 

وجرى خلال الحفل توزيع كتاب "مدرسة مكارم الأخلاق التاريخية" منهجا واسلوب إدارة من تأليف الأستاذ على حسين المقدي واصدار مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت.

 

واختتم الحفل بتكريم عدد من الذين اسمهموا بجهود كبيرة في إنجاح فعاليات مئوية مكارم الأخلاق التاريخية.

 

حضر الحفل مدير عام مديرية الشحر المهندس امين بارزيق وعدد من المسؤولين بالمحافظة ومكتب التربية والمديرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق