اخر اخبار اليمن - لجنة تقييم ومتابعة سير الحوارات المجتمعية تصل #طورالباحه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- لجنة تقييم ومتابعة سير الحوارات المجتمعية تصل #طورالباحه

اليمن - أخبار محلية

لنج_خاص الاثنين 11 مارس 2019 07:20 مساءً

وصلت صباح اليوم الإثنين إلى مديرية طورالباحه لجنة التقييم والمتابعة من مؤسسة R, R, D
بهدف الإطلاع لسير الأداء في جلسات الحوارات المجتمعية عن قرب
والذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة SCFG مكتب اليمن - وبالشراكة مع مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن في بعض عزل مديرية طورالباحه ضمن مشروع (مستقبل يسوده السلام) والممول من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية
USAID
وكانت جلسة اليوم للجانب النسوي في منطقة الخداشية
وإستمعت اللجنة إلى حوار ونقاشات الجانب النسوي حول نزاع يتمثل بتوسيع خزان مياه المنطقة
وأشادت لجنة التقييم والمتابعة بالأساليب الحضارية في إدارة الحوارات المجتمعية للتخفيف من حدة النزاعات وترسيخ ثقافة الحوار في المجتمعات المحليه ومدى إستفادة الأخوة الوسطاء من الدورات التى جرت بهذا الخصوص ومدى تطبيق المهارات والمفاهيم على أرض الواقع
كما ثمنت اللجنة دور المرأة في إدارة الحوار ومشاركتها الفاعله في تقديم الأراء والحلول لحل النزاعات وتحويلها بشكل تعاوني دون اللجوء للعنف.
من ثم أختارت اللجنة عينات من المشاركين عن طريق المقابلات الفردية وتعبئة إستمارات تقييمية من الوسطاء والقيادات الشبابية والمؤثره في المجتمع ضمن خطتها في إرسال الباحثين الميدانيين في تقييم أداء المنظمات العامله في هذا المجال.
وفي بداية الجلسة قدم منسق عام الشريك المحلي الأستاذ ورزان كليب
لمحةمختصرة حول مشروع مستقبل يسوده السلام
في تعزيز دور القيادات الشبابية في تحويل النزاع وتنفيذ سلسلة الحوارات المجتمعية للحد من النزاعات ونشر ثقافة الحوار وبناء السلام والاستقرار في المجتمع.
إلى ذلك شهد مدير عام مديرية طورالباحه عبدالرقيب البكيري اللقاء اليوم حيث رحب بلجنة التقييم والمتابعة الزائره للمديرية على هامش جلسات الحوار المجتمعي المنفذ بالعزل المستهدفة (الغريق -حبيل السبت -الغرقة - الخداشية -الزقاق )
البكيري جدد إستعداد قيادة السلطة المحلية للتعاون بما يلزم مع كافة المنظمات العاملة في نطاق المديرية ومنها منظمة البحث عن أرضية مشتركة SCFGوشريكها المحلي مركز المرأة.
مثمناً كل الجهود التي تبذل من قبل الجميع لما فيه المصلحة العامة لأبناء المديرية على حدٍ سواء.
الجدير بالذكر بأن لجنة التقييم والمتابعة مكونة من الباحثيين الميدانيين وهم
عبدالله أحمد الذبحاني ،ولطيفة سلطان، ولمياء جمال.
أدار اللقاء 3من الوسطاء
حضر الجلسة علي ثابت طهيش عضو محلي المديرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق