اخر اخبار اليمن - كلية الدراسات العليا تعقد أول إجتماع لها برئاسة رئيس الجامعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كلية الدراسات العليا تعقد أول إجتماع لها برئاسة رئيس الجامعة

اليمن -  

عقد مجلس كلية الدراسات العليا صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة أول إجتماع له برئاسة الدكتور/ الخضرناصرلصور رئيس جامعة ، لتحديد خط سير العمل الأكاديمي في كلية الدراسات العليا التي ستبدأ عملها من هذا العام.

 

وأفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة الإجتماع بكلمة رحب من خلالها بنوابه وعمادة الكلية ونوابها ، وحثهم على ضرورة تحديد مهام عمل الكلية واللوائح التنظيمية لها والخروج بنقاط مهمه من شأنها تحسين مخرجات الكلية وتنظيم عملها والإرتقاء بها للوصول إلى الأهداف المطلوبة .

 

وناقش أعضاء المجلس في الإجتماع عدداً من النقاط وهي ,آلية قبول طلاب الدراسات العليا في الكلية للعام الجامعي 2019-2018م إلى جانب قضايا الطلاب المتعثرين في دراساتهم العليا ,وخطط التأهيل المستقبلية لأعضاء هيئة التدريس المساعدة ,وإلتحاق هيئة التدريس بالدراسات العليا في غير تخصصاتهم ,والشهادات الممنوحة لطلاب الدراسات ,وضرورة الإلتزام بلوائح الدراسات العليا ..وأقر المجلس بمعالجة كافة القضايا المذكورة ضمن أسس وقواعد العمل الأكاديمي بالجامعة .

 

وأضاف أعضاء المجلس عدداً من النقاط كان أبرزها ..تحويل برامج الدراسات العليا من كليات جامعة عدن إلى كلية الدراسات العليا ..وأتفق أعضاء المجلس فيما يخص اللائحة التنظيمية بإضافة عدد من النقاط المهمه اليها ومناقشتها في الإجتماع القادم لإقرارها بشكل نهائي.

 

حضر الاجتماع الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/ عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.

 

ويأتي قرار إنشاء كلية الدراسات العليا لتصحيح مسار العمل الأكاديمي فيما يخص الدراسات العليا وطلابها ليكن هذا العام موعد إنطلاقها .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق