اخر اخبار اليمن - مدير عام مديرية #الحد #يافع يحذر من سماسرة التجنيد باسم الهيئة العسكرية الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- مدير عام مديرية #الحد #يافع يحذر من سماسرة التجنيد باسم الهيئة العسكرية الجنوبية

اليمن - أخبار محلية

لنج /خاص الثلاثاء 05 مارس 2019 07:51 مساءً

 

وجهت قيادة السلطة المحلية بمديرية الحد يافع محافظة تحذيرا ً هاماً إلى أبناء مديرية الحد خصوصاً ويافع عموماً من مغبة الوقوع في عمليات النصب التي تتم باسم الهيئة العسكرية الجنوبية العلياء.


وقال مدير عام الحد الاستاذ احمد علي محمد في تصريح لوسائل الإعلام ان عملية نصب تمارس على المواطنين البسطاء تحت تجنيدهم وصرف بطائق عسكرية لهم باسم الهيئة العسكرية الجنوبية العلياء وأخذ مبالغ مالية متفاوته.

وأضاف مدير عام الحد ان مجموعة من السماسرة استغلت البسطاء من الناس وكبار السن الذي أدوا الخدمة العسكرية في عهد دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وايهامهم بتوظيفهم وصرف أرقام عسكرية ورتب متفاوته
ويطلب السماسرة ممن ادوا الخدمة العسكرية احضار دفتر الخدمة مع ورقة تزكية من عاقل أو شيخ المنطقة وثمان صور شمسية
ونقلهم إلى وتسجيل أسمائهم في أوراق وكشوفات وهمية وغير رسمية وصرف بطاقة عسكرية يكتب فيها اسم الشخص ووضع رتبه حسب المزاج وكلما ارتفع المبلغ المدفوع للجنه ارتفعت الرتبه.

 

وأشار مدير عام الحد ان عملية التجنيد لا تتم بهذة الطريقة العشوائية وإنما وفق آليات منتظمة وإجراءات عملية تختص بها الجهات المعنية في وزارتي الدفاع والداخلية.


الجدير بالذكر أن لجنة تحت مسمى الهيئة العسكرية الجنوبية العلياء فتحت مقراً لها في الضالع لتسجيل المجندين وصرف بطائق عسكرية وهمية لهم مقابل مبالغ مالية وبالتعاون مع سائقي سيارات أجره غرضهم الأول تحقيق مكاسب من نقل الركاب فقط دون مراعاة للضمير ودون تقدير لأوضاع البسطاء


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق