اخر اخبار اليمن - الرئيس #اليمني: ستظل أيادينا ممدودة للسلام وسنبقى حريصين على #اتفاق _استوكهولم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- الرئيس #اليمني: ستظل أيادينا ممدودة للسلام وسنبقى حريصين على #اتفاق _استوكهولم

اليمن - قال الرئيس اليمني ، اليوم السبت، إن "مليشيات ، تماطل في تنفيذ بنود اتفاق على رغم من مرور أكثر من ثمانين يوماً على اتفاق استوكهولم".

وجاء ذلك خلال لقاء هادي، بوزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، والوفد المرافق له، في العاصمة السعودية ، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وأضاف هادي أن " تعنتت في الإفراج الشامل والكامل عن كافة المعتقلين والمحتجزين والأسرى، كإجراء إنساني وخطوة من خطوات بناء الثقة تم الاتفاق عليها في استوكهولم، وكذلك استمرار حصار مدينة ".

وقال: "ستظل أيادينا ممدودة للسلام، وسنبقى حريصين كل الحرص على تنفيذ اتفاق استوكهولم المتصل بالحديدة وموانئها، وكذلك ملف المعتقلين والأسرى والمحتجزين".

وأشاد هادي، بـ"جهود بريطانيا الحميدة ومساعيها الدؤوبة للدفع نحو السلام والاستقرار الذي يتطلع إليه، وينشده الشعب اليمني في إطار متابعة تنفيذ اتفاق استوكهولم، والذي يعد مفتاح السلام والخطوة الأولى على طريق إحلال السلام الكامل في اليمن".

وثمن هادي قرار المملكة المتحدة بتصنيف حزب الله "كمنظمة إرهابية باعتبار ذلك الموقف تأكيداً على دعم حزب الله للميليشيات الانقلابية الحوثية باليمن".

ومن جانبه، لفت وزير الخارجية البريطاني، إلى لقاءاته المستمرة مع مختلف الأطراف بغية تفعيل، وتنفيذ اتفاق استوكهولم لمصلحة السلام وأمن واستقرار اليمن.

وقال: "نشارككم القلق فيما يتصل بتأخير تنفيذ مراحل اتفاق الحديدة وتبعاته على جهود السلام بصورة عامة"، متطلعاً إلى الدفع بهذا الاتجاه من خلال الحث على تنفيذ بنوده وإنهاء ملف الأسرى والمعتقلين بصورة عاجلة".

وأكد على دعم المملكة المتحدة لليمن في مختلف الجوانب، والذي كان أخرها إعلان رئيسة الوزراء تيريزا ماي، في تعزيز جهود الدعم الإنساني المقدم لليمن بنحو 200 مليون جنيه إسترليني


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق