اخر اخبار اليمن - السعدي يلتقي وكيل الأمين العام لـ #الأمم_المتحدة لعمليات حفظ السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السعدي يلتقي وكيل الأمين العام لـ #الأمم_المتحدة لعمليات حفظ السلام

اليمن - أخبار محلية

لنج / سبأنت السبت 23 فبراير 2019 02:44 صباحاً

التقى مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي ، الجمعة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جون بيير لاكروا.

 

جرى خلال اللقاء استعراض جهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام المستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وحرص الحكومة على تقديم الدعم لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، ، لإنهاء الصراع، ورفع معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب الميليشيا الحوثية.

 

وتطرق السفير السعدي إلى جهود الحكومة اليمنية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بمدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، والجهود التي يبذلها الوفد الحكومي مع مكتب المبعوث الخاص في لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، رغم العراقيل التي تختلقها الميليشيا الانقلابية..مشيراً إلى الانتهاكات والخروقات لاتفاق الحديدة من قبل الميليشيا الحوثية الهادفة الى تقويض هذا الاتفاق.

 

وشدد السفير السعدي على اهمية  استئناف مشاركة بلادنا في قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة وتسهيل وضمان المشاركة الفعالة لما تكتسبة من خبرة وفعالية من خلال مشاركتها في عدة بعثات قوات حفظ السلام.

 

من جانبه، أشاد وكيل الأمين العام للعمليات حفظ السلام بكافة الجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية الهادف الى تحقيق السلام في اليمن وتعاونها المثمر مع فريق الامم المتحدة الخاص بدعم تنفيذ اتفاق الحديده..مؤكداً على الدور الذي تلعبه اليمن من خلال مشاركتها في قوات حفظ السلام.

 

 ووعد  جون بيير لاكروا باهمية اعادة النظر في استئناف اليمن المشاركة في قوات حفظ السلام في المستقبل القريب عند ازالة العقبات التي تحول دون ذلك.

 

حضر اللقاء المستشار العسكري والامني لقوات حفظ السلام العقيد الركن محمود الردفاني. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق