اخر اخبار اليمن - الأحمر يضغط على محافظة #شبوة للإفراج عن مهربي مشتقات نفطية يتورط بها مسؤولين كبار((وثيــقة))

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- الأحمر يضغط على محافظة # للإفراج عن مهربي مشتقات نفطية يتورط بها مسؤولين كبار((وثيــقة))

اليمن - القيادي العسكري في تنظيم الإخوان المسلمين فرع اليمن ، هاشم عبدالله حسين الأحمر ، والذي رقاه إلى رتبت لواء وعينه قائد للمنطقة العسكرية السادسة ، على الرغم من أنه لم يتدرج في السلك العسكري ، ويرتبط بعلاقات مشبوعة مع التنظيمات المتطرفة ، في وادي .

 

ويضاف إلى ذلك ارتباطه بعمليات تهريب للمنوعات إلى دول الجوار عبر منفذ الوديعة الذي تسيطر عليه قواته ، كما يقوم هاشم الأحمر بنهب إيرادات منفذ الوديعة وتمويل جماعة إخوان اليمن بها.

 

وبعد نفوذه في وادي حضرموت ومأرب بات هاشم الأحمر يسعى لمد نفوذه إلى محافظة شبوة ، وكشفت عن ذلك توجيهاته الأخيرة التي يسعى من خلالها لفرض ضغوطات على محافظة شبوة كي يفرج عن محتجزين لدى البحث الجنائي بشبوة ، لتورطهم بتهريب المشتقات النفطية.

 

 

حيث أصدر هاشم الأحمر توجيهات إلى محافظة شبوة يطالبه بالإفراج عن 6 محتجزين مع قاطراتهم لدى البحث الجنائي بشبوة ، وقال في برقيته أن المحتجزين معروفين لديه وطالب باطلاقهم ، كما اتهم البحث الجنائي بتعذيبهم ، وطالب المحافظ بمحاسبة ظباط البحث.

 

وتعليقا على تلك المذكرة قال الأكاديمي الجنوبي د.حسين الدياني : مذكرة المدعو هاشم بن عبدالله حسين الأحمر تثبت بمالا يدع مجالآ للشك أن هناك عصابة كبيرة تمارس ضغوطاتها على سلطة شبوة.

 

مضيفاً : هاشم الأحمر أقر اقرار واضح وصريح أن المضبوطين معروفين لديه ويتبعونه ولم يكتفي بذلك أتهم سلطة شبوة بتعذيب المتهمين واجبارهم على توقيع محاضر تحقيق واعترفات بالتهم المنسوبه لهم.

 

وقال الدياني : هنا يمكن القول اذا رضخت سلطة شبوة لضغوطات هاشم الأحمر ومحافظ محافظة عمران بموجب المذكرات الموجهه لهم فإن ذلك يعتبر اقرار واضح وصريح من سلطة شبوة بالتهمة المنسوبة لها بتعذيب المتهمين واكراههم وان القرارات التي اتخذت في هذه القضية منذو البداية صادرة من قيادة لاتمتلك الكفاءة ولاتفهم عملها وستحكم على نفسها بمغادرة المشهد الشبواني.

 

وتابع : عموماً أتمنى من الجميع أن يراقب المشهد في حال رضخ المحافظ بن عديو  لذلك فهو حكم على نفسة بالتبعية وأن ثبت على موقفة كما عودنا وأتخذ الاجراءات القانونية وجعل القانون هو الفيصل فما على بقية الأصوات الشبوانية المنتقدة له الا الوقوف الى جانبه ووضعه تاج على رؤوسهم.

 

الكشف عن تورط رؤوس كبيرة

 

وكشف  د.الدياني في تعليقه عن تورط رؤوس كبار في العبث بثروات شبوة وغيرها ، مشيراً إلى أن قضية المحتجزين حساسة وخطيرة وهي من ستؤدي إلى ذلك.

 

وقال الدياني : بحسب ماوردتني من معلومات عن هذه القضية حساسة وخطيرة و فيها رؤوس كبيرة متورطة وأعترافات بالعبث في شبوة وغيرها ستنكشف أوراقهم قريبا.

 

مضيفاً : القضية ياهاشم الأحمر لم تعد قضية سلطة شبوة فهي قضية رأي عام وباتت سلطة شبوة تحت المجهر من ابناؤها قبل غيرهم وبمذكراتك هذه جعلت سلطة شبوة أمام خيارين  ألنجاح  أم الفشل ...؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق