اخر اخبار اليمن - أحمد العيسي .. زعيم الفساد بإِشراف الرئاسة اليمنية .. هل تدرجه لجنة الخبراء الأممية على قائمة العقوبات ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أحمد العيسي .. زعيم الفساد بإِشراف الرئاسة اليمنية .. هل تدرجه لجنة الخبراء الأممية على قائمة العقوبات ؟

اليمن - أخبار محلية

لنج / خاص الأربعاء 20 فبراير 2019 07:55 مساءً

يستغل المتنفذ أحمد العيسي علاقته بالرئيس واولاده للقيام بعمليات فساد ونهب المال العام واحتكار استيراد النفط وكثير من الاساسيات المستوردة، اضافة لقيامه بالسيطرة على مقاولات يتم عبرها نهب المال العام بالشراكة مع مقربين من هادي.
واكدت لجنة خبراء الامم المتحدة في تقريرها الاخير حول الوضع باليمن انها استكملت التحقيق في 23 ابريل / نيسان 2018 واستكملت الاجراءات لادراج شخص واحد في قائمة العقوبات لتجميد الاصول وحظر السفر ومنع توريد الاسلحة.
وقالت اللجنة في تقريرها أنها تبحث في ادراج شخص واحد الى قائمة الجزاءات التي تشمل خمسة افراد بحسب الفقرتين 17 و 18 من القرار (2140 لعام 2014م)، والفقرة 19 من القرار ( 2216 لعام 2015م).
وذكرت لجنة الخبراء في اليمن بأن احمد العيسي يقوم باعمال فساد كبيرة ويحتكر استيراد النفط بتواطؤ الحكومة كما يقوم في التحكم بسعر المشتقات النفطية.
ويحتكر العيسي تصدير شحنات البنزين إلى ميناء عدن الكبير (جنوب البلاد)، مقابل الحصول على مبالغ تتراوح بين 30 و40 مليون دولار شهريًا، بحسب تقديرات الحكومة اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق