اخر اخبار اليمن - الجنرال " باتريك " يكشف الأسباب التي دعته  لتقديم الإستقالة من رئاسة فريق وقف إطلاق النار في #الحديدة

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- الجنرال " باتريك " يكشف الأسباب التي دعته  لتقديم الإستقالة من رئاسة فريق وقف إطلاق النار في #

اليمن - بثت قناة الغد المشرق مساء الأحد الساعة 9:30  حلقة من برنامج اليوم الثامن استعرضت خلالها معدّة ومقدّمة البرنامج أسماء راجح تناولات الصحف والمواقع الدوليّة للشأن اليمني خلال اسبوع .


وقد استضافت أسماء راجح كل من الأستاذ أشرف العشري مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية و مختار اليافعي رئيس تحرير موقع 24 للتعليق على ما ورد من تناولات .


وقد تمحورت تناولات الصحافة الدولية للشأن اليمني هذا الأسبوع على موضوع الخروقات المتواصلة من قبل المليشيات الحوثية لاتفاقات السويد وتصريحات رئيس فريق مراقبة وقف إطلاق النار الجنرال الهولندي باتريك الذي فنّد أسباب استقالته في تصريح لصحيفة الفوكس كرانت الهولنديّة ، حيث ارجع باتريك الأسباب إلى عدم تحديد سقف زمني للمهمة وكذا عدم رغبة المنظمة الدولية في تحديد المسؤول عن عرقلة الاتفاق .


الصحافة الدولية وثّقت بالأرقام ضحايا الصلف منذ توقيع الهدنة الى اليوم حيث بلغ عدد الشهداء 76 شهيدا و492 جريحا معظمهم من المدنيين .


قضية قصف مخازن الحبوب من قبل المليشيات ومقاومة قبائل حجور والعمليات العسكرية للجيش اليمني لفك الحصار عن قبال حجور حظيت باهتمام الصحافة الدولية حيث أوردت صحيفة الشرق الأوسط وذا ناشونال المستجدات المتصلة بهذا الملف .


وفي معرض تعليقه على تناولات الصحافة الدولية للشأن اليمني وبالذات ملف الخروقات الحوثية ، قال مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية أشرف العشري إن اتفاق السويد لم يدخل حيز التنفيذ حتى نتحدّث عن خروقات متفرقة هنا وهناك .


وتابع العشري : ما كان ينبغي للأمم المتحدة  بعد اتفاق السويد ان تسمح للمليشيات بارتكاب كل هذه الجرائم ، حيث بلغت الخروقات 1148 خرقا موثّقا  ، داعيا المجتمع الدولي إلى أن يكون حازما وحاسما مع الخارجين على القانون .


ودعا الشرعيّة والتحالف العربي إلى الاستعداد لكل الاحتمالات بما فيها الحسم العسكري في حال استمرار رفض المليشيات للسلام .


كما دعا العشري المجموعة العربية في الأمم المتحدّة إلى تقديم طلب لعقد جلسة استماع لشهادة  باتريك عن الخروقات الحوثيّة وفتح تحقيق بهذا الشأن .


من جانبه استعرض رئيس تحرير موقع عدن 24 الأستاذ مختار اليافعي معلومات إضافية الى جانب ما تناولته الصحافة الدولية  من معلومات ، حيث أفاد بأنه لا يمر يوم إلّا وترتكب المليشيات الانقلابية جرائم في مناطق متعددة وبالذات في المناطق التي شملتها الهدنة مثل التحيتا وحيس وكيلو 16 ، ووصل الأمر حد إحراق مستودعات الحبوب .


ووجّه اليافعي نقدا موضوعيا لاداء مبعوثي الأمم المتحدة والجهات التي تعد التقارير عن الوضع في اليمن ، لأنها تعد تقارير مغايرة تماما للواقع بحسب راي اليافعي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - الجنرال " باتريك " يكشف الأسباب التي دعته  لتقديم الإستقالة من رئاسة فريق وقف إطلاق النار في #الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق