اخر اخبار اليمن - الهلال الأحمر الاماراتي يواصل حملة "عام التسامح".. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- الهلال الأحمر الاماراتي يواصل حملة "عام التسامح".. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية

اليمن - في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة  واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.
وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين .
وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ "48" ساعة الماضية :

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع 5400 سلة غذائية على اهالي و

وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، 5400 سلة غذائية على المدنيين في محافظتي الحديدة وشبوة، في إطار البرنامج الإنساني الذي تنفذه في المحافظة بهدف مد يد العون لأهلها الذين يعانون وضعاً إنسانياً صعباً.
وبدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع أربعة آلاف سلة غذائية متكاملة على أهالي قرى بمحافظة الحديدة اليمنية للتخفيف من معاناتهم وتحسين أوضاعهم المعيشية، وذلك في إطار التوزيعات المستمرة للمساعدات الإنسانية على أهالي الحديدة وعموم أهالي الساحل الغربي لليمن من قبل الذراع الإنسانية لدولة الإمارات.
وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن تلك المساعدات جاءت تلبية للاحتياجات والمتطلبات الأساسية للمواطنين اليمنيين الأكثر احتياجاً والأشد معاناة، والذين يقطنون قرى ومناطق الساحل الغربي وتقديراً للأوضاع الصعبة التي يعيشونها ضمن سلسلة الأعمال الإنسانية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال عام التسامح 2019 على امتداد مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي وبمختلف المديريات والمحافظات اليمنية المحررة.
وثمن مسؤولون محليون جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للتخفيف من المعاناة التي أرهقت أهالي الساحل خاصة أولئك الذين يعيشون في مناطق التماس جراء الأحداث التي تشهدها مناطقهم وبقية مناطق محافظة الحديدة، مؤكدين أن الدعم الذي تقدمه «الهيئة» لأبناء الساحل الغربي خاصة وللشعب اليمني عامة سيحفظ في ذاكرة اليمنيين جيلاً بعد جيل.
من جانبهم عبر عدد من المستفيدين عن شكرهم للهلال الأحمر لاستمرار تسير قوافل المساعدات الغذائية، مؤكدين أن تلك المساعدات خففت كثيراً من معاناتهم خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

قوافل إغاثية
في السياق، سيرت هيئة الهلال خلال الفترة من 6 إلى 11 من الشهر الجاري، قوافل إغاثية، إلى عدد من مديريات محافظة شبوة، ضمت 1400 سلة غذائية، استفاد منها أكثر من 8120 شخصاً، من ذوي الدخل المحدود، وذلك في إطار البرنامج الإنساني الذي تنفذه في المحافظة، بهدف مد يد العون لأهلها الذين يعانون وضعاً إنسانياً صعباً.
شملت عملية توزيع السلال الغذائية التي احتوت على المكونات الرئيسية للغذاء- المناطق الصحراوية بمديريات نصاب وعسيلان بمحافظة شبوة حيث ركز فريق الهلال الأحمر في هذا الشأن على الأسر الضعيفة. وأشاد المستفيدون من قوافل المساعدات بما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة من دعم وعون لليمن بمختلف المجالات خاصة ما يمس منها حياة الناس المعيشية بشكل مباشر، وذلك عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

الهلال الأحمر الإماراتي يغيث النازحين في الخوخة بمئات السلل الغذائية

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مئات السلل الغذائية على النازحين القادمين من مختلف مناطق محافظة الحديدة إلى مخيمات النازحين في مديرية الخوخة.
وقدّم الهلال الأحمر الإماراتي مئات السلل الغذائية للنازحين من سكان الحديدة الذين هربوا من قصف مليشيات الانقلابية على منازلهم والحصار الحوثي على مدنهم وقراهم إلى الخوخة.
وأعرب عدد من النازحين عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات على جهودها المبذولة وتقديمها الإغاثات الإنسانية للنازحين للتخفيف من معاناتهم اليومية ومساعدتهم في تسيير شؤون حياتهم اليومية.

«الهلال الأحمر الإماراتي» تسيّر قافلة إغاثة إلى أهالي أحور في أبين

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة تحمل مساعدات غذائية إلى سكان مديرية أحور بمحافظة أبين، وذلك استمراراً للمساعدات الإنسانية، التي تقدمها دولة الإمارات إلى أهالي المناطق المحررة في اليمن، فيما افتتحت مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في مديرية المخا بالساحل الغربي لليمن، بعد انتهائها من بنائه وتجهيزه.

وأعرب عوض أبو بكر السعيدي رئيس لجنة التخطيط بمديرية أحور عن شكره وتقديره للجهود التي يقدمها فريق الهلال الأحمر الإماراتي لإيصال المساعدات إلى الشعب اليمني في كافة المحافظات، مشيراً إلى أن هذه المساعدات الإغاثية المقدمة لأبناء المديرية ليست الأولى فقد تم إرسال العديد من القوافل الإغاثية إلى المديرية ووصل خيرها إلى سكان المديرية والقرى المجاورة لها.

مساعدات غذائية إماراتية لأهالي مديرية عسيلان بشبوة

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية في عدة مناطق صحراوية بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة اليمنية، وذلك استمراراً للجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها دولة الإمارات؛ لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق، ودعم احتياجاته الإنسانية والتنموية.
ووزع فريق الهلال الأحمر الإماراتي، الجمعة، السلال الغذائية في إطار المرحلة الثانية من المساعدات في محافظة شبوة على الأسر المعوزة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود في تلك المناطق، استفاد منها 3050 فرداً.
وأعرب أهالي عسيلان عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على هذه اللفتة الإنسانية التي تسهم في التخفيف من معاناة الأسر وظروفهم الصعبة التي يعيشونها.

بدعم اماراتي…طائرة خاصة تنقل مريضة من إلى الإمارات لتلقي العلاج

بناء على توجيهات سعادة الشيخ خلفان بن مبارك المزروعي مندوب مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي تم توفير طائرة خاصة وبصورة عاجلة إلى سقطرى لنقل مريضة من مستشفى الشيخ خليفة الى دولة الإمارات العربية المتحدة لتلقى العلاج على نفقة مؤسسة الشيخ خليفة للاعمال الإنسانية.
ويأتي هذا الجهود الإنسانية التي يبذلها سعادة الشيخ خلفان بن مبارك المزروعي مندوب مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي لتوفير الخدمات الصحية للمرضى ونقل الحالات المستعصية من جزيرة سقطرى لتلقى العلاج في مستشفيات الإمارات .
حيث أفنى المزروعي حياته في تقديم الخدمات لسقطرى وعمل على إنجاز الكثير من المشاريع المتعددة ومنها البنية التحتية وتقديم الخدمات الصحية للمرضى ونقلهم الى دولة الإمارات العربية المتحدة لتلقى العلاج على نفقة مؤسسة الشيخ خليفة للاعمال الإنسانية.
الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم رحلتين في الاسبوع لنقل الحالات المرضية المستعصية من جزيرة سقطرى الى مستشفيات الإمارات على نفقة مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق