اخر اخبار اليمن -  الأجهزة الأمنية تكتشف ارتباط مهرّبي الآثار في #عدن بالمليشيات #الحوثيّة في #صنعاء  

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

-  الأجهزة الأمنية تكتشف ارتباط مهرّبي الآثار في # بالمليشيات #ّة في #  

اليمن - أخبار محلية

عدن لنج_خاص الأحد 17 فبراير 2019 10:53 صباحاً

بثّت قناة الغد المشرق مساء السبت 9:30 بتوقيت اليمن وضمن برنامج (استديو عدن ) الذي يعدّه ويقدمه صلاح العاقل مقابلة مع الأستاذ محمد سالم السقاف المدير العام للهيئة العامة للآثار والمتاحف .

وكشف السقّاف خلال حديثه للبرنامج عن تعرّض أكثر من خمسين معلم في العاصمة عدن للتخريب الكلّي أو الجزئي نتيجة للحرب التي شنتها المليشيات الحوثية وحلفاؤها على عدن .

وقال السقّاف إن المليشيات تمركزت في العديد من معالم عدن التاريخية والاثرية مثل المتحف العسكري ورصيف السيّاح وغيرها من المواقع .

وتابع السقاف .. 70% من معالم عدن التاريخية والأثرية دمّرت و 90% من مقتنيات المتحف العسكري سرقت من قبل المليشيات او عصابات الآثار المنظمة .

وأوضح السقاف إن تجارة تهريب الآثار نشطت بصوة لافتة عقب الحرب وقد كشفت الأجهزة الأمنية في ميناء عدن العديد من محاولات تهريب الآثار ، كما كشفت الأجهزة الأمنية  علاقة عصابات التهريب بالمليشيات الانقلابيّة في صنعاء وارتباطها المباشر بها .

وحذّر مدير عام الآثار من الأعمال غير المدروسة التي تقوم بها بعض الجهات تحت مسمّى ترميم المعالم الأثرية ، لأنها لا تستند لأسس صحيحة وتتجاوز الهيئة الموكل اليها رسميا إدارة المواقع التاريخية والأثرية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق