اخر اخبار اليمن - الجنوبيون يعزفون سيمفونية النصر والاتحاد ويشعلون تويتر بهاشتاق #حضرموت_روح_الجنوب احتفاء بحامية مشروعهم الوطني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- الجنوبيون يعزفون سيمفونية النصر والاتحاد ويشعلون تويتر بهاشتاق #_روح_ احتفاء بحامية مشروعهم الوطني

اليمن - اطلق نشطاء جنوبيون هاشتاق #حضرموت_روح_الجنوب على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك احتفاء باستضافة المدينة لاجتماع الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، واشاد ناشطون وسياسيون وقيادات في الانتقالي الجنوبي يدور وتاريخ المدينة ، مؤكدين انها تمثل العمق الاستراتيجي لصناعة المستقبل التنموي الآمن، ونشر ثقافة التسامح والتعايش في دولة الجنوب المقبلة.
وحضي الهاشتاق بتفاعل كبير من قبل مختلف النشطاء والاعلاميين والسياسيين الجنوبيين ، ومثل تظاهرة الكترونية كبيرة ، توازي التظاهرة الحقيقية لاجتماع قيادات الانتقالي على ارض حضرموت.
وفيما يلي يرصد " لنج " اهم التفاعلات مع التظاهرة الحضرمية وهاشتاق الاحتفاء بحضرموت:
الكاتب والمحلل السياسي الجنوبي اوضح ان الإرث السياسي الحضرمي كان وسيظل معيناً لوطن أفرز رجالات قدمت حضرموت بقيمتها وهويتها الجامعة ، حضرموت لم ولن تكون حيزاً ضيقاً مختزلاً في نواحي الجغرافيا انما وطن فارد جناحيه على طول ساحل بحرب العرب من الغيضة وحتى عدن
واضاف : "من انتفاضة عام ١٩٩٧م انطلق ثورة الوطن التي تبلورت في ٢٠٠٧م ، اليوم حضرموت في نواة الوطن دولة وكيان سياسي يجب أن يؤسس على قاعدة الهوية الوطنية الجامعة من والى عدن"
واضاف مسهور : "حضرموت هي كل الجنوب ، قادرون على خلع اليمننة وتصحيح مسار التاريخ السياسي ، قادرون لأننا مؤمنون بحقنا في الوجود السياسي بهويتنا الوطنية ، هذا الاستحقاق الذي يجب أن يفرضه باعلان اسم الدولة وفرضها واقعاً على الاحتلال"
واشار الى ان المطلوب اليوم من المجلس الانتقالي الجنوبي أن يصنع نقطة التحول ويؤسس لمرحلة الهوية الوطنية بخلع اليمننة واعلان تسمية الدولة ، حضرموت هوية سياسية آن لها أن تكون واقعاً على جغرافية جنوب الجزيرة العربية.
#حضرموت_روح_الجنوب
#حضرموت_روح_الجنوب

يقول الاكاديمي والسياسي الجنوبي حسين لقور : "عدن ولحج هما جناح الجنوب العربي الأيسر وحضرموت و المهرة هما جناحه الأيمن وأبين و فهما جسد الجنوب و عموده اما فهي تاج الجنوب".
واستشهد بقول الشاعر الشعبي :
محافظتنا عدن الأولى الخمس بعدك على نية
بيحان أصبح في المهرة و من المكلا إلى بلد .

العمق الاستراتيجي للمستقبل التنموي
وتحت هذه العبارة "حضرموت هي الجنوب كله، والجنوب كله حضرموت". اوضح المتحدث الرسمي باسم الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي ان حضرموت العمق الاستراتيجي لصناعة المستقبل التنموي الآمن، ونشر ثقافة التسامح والتعايش في ظل دولة القانون والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة إن شاء الله.
#حضرموت_روح_الجنوب

في حدقات أعين الانتقالي
ويؤكد الناشط الجنوبي مالك اليزيدي اليافعي ان أخذ حضرموت مكانتها الطبيعية وبعدها السياسي والتاريخي والثقافي والاقتصادي في المنطقة وإستعادة كل حقوق أهلها المنهوبة والإستفادة من ثرواتهم سيكون من أولويات المجلس الانتقالي، والعمل على ذلك قائم، وإنعقاد الدورة الثانية في حضرموت يحمل دلالات كبيرة ومستقبليه.
واشار الى "حضرموت هي الجنوب ، وإن الجنوب هو حضرموت" ، رسالة قصيرة اختصرت كل الحديث
واضاف : "نعم تلك هي حضرموت في حدقات أعين قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي، وتلك هي رؤيتهم لمستقبل حضرموت والحفاظ على حقوق وثروات أهلها وتلك ستكون أولى مكاسب وخطوات إنعقاد الجمعية الوطنية الجنوبية فيها ".
واستشهد بابيات شعرية تؤكد على مكانة حضرموت وعدن واهتمام الانتقالي بهما:
من عدن إلى حضرموت
هناك من ذهب لقياس المسافة
وهناك من يرأها رسالة بعيدة المدى
يا سلامي خاص للإنتقالي
والتحية للبطل عيدروس
الفداء والتضحية رأس مالي
ما نفكر بالرخاء والفلوس


حامية المشروع الجنوبي
وقال الناشط أحمد الصالح ان #حضرموت_روح_الجنوب وقلبه النابض، نرى فيها الإنسان اولا وأخيرا ، ويرى فيها الغزاة الثروات والموارد فقط
واكد ان حضرموت ستظل جنوبية وحامية للمشروع الوطني الجنوبي وسيظل أبناؤها أسيادها وحكامها".

سيمفونية النصر
المحامي والسياسي الجنوبي يحي غالب الشعيبي فنشر صورة لاحد شهداء الحراك السلمي في حضرموت وعلق عليها قائلا : "الشهيد صلاح القحوم اول شهيد بالحراك السلمي بحضرموت وقافلة شهداء حضرموت اليوم ميلادكم وميلاد احلامكم" .
وأضاف : "حضرموت تعزف سيمفونية النصر وتضعكم تيجان على اعالي قممها ناموا قريري الاعين مع كل شهداء الثورة الجنوبية رحمة الله عليكم شهدائنا الابرار".

 

لن تكون رهينة
واشار القيادي في الانتقالي الجنوبي جمال بن عطاف إلى أن المغرر بهم من الجنوبيين دعاة الوحدة اليمنية غير المباركة لم يعودوا موجودين وقد انقرضوا من من الجنوب.
وقال ان المغرر بهم : ولأنهم وحدويون ينادون باستقلال حضرموت عن #عدن بعد فشل يمنهم الاتحادي !!
موضحا ان هولاء لا يشعرون بأن #حضرموت_روح_الجنوب بل يأخذوها رهينة لمصالحهم ومصالح اسيادهم في باب اليمن.

الاعلامي ياسر اليافعي فاكد ان #حضرموت_روح_الجنوب واقع جسدته الاحداث ورسخته تضحيات شعب الجنوب، وستثبته انتصارات شعب الجنوب وقواته المسلحة .

لا تغرد خارج السرب
فضل محسن الشطيري - رئيس دائرة الشباب والطلاب بالانتقالي الجنوبي بيافع فأوضح ان اختيار محافظة حضرموت لعقد الدورة الثانية للجمعية الوطنية الجنوبية
تأكيدا" على أن حضرموت لاتغرد خارج السرب الجنوبي كماتدعي بعض القوى اليمنية النافذه وأحزابها السياسية، واثبات فشل محاولة تقسيم الجنوب في إطار المشروع اليمني الاخونجي مايسمى في مشروع الاقاليم اليمنية.

اصالة الانسان
الناشط الاعلامي والسياسي الجنوبي أحمد الربيزي ننشر صورة لطفلة حضرمية وعلق عليها بالقول يالروعة الطفولة.. يا لإصالة الإنسان..!!
واضاف : "حضرموت الإنسان وعمق تراثه وارتابطه بها جيلا وراء جيل يحمل مظهره ولمبسه الحضرمي وكأنها أمانة في اعناق الاجيال بهكذا حضرموت فضل أسمها ولونها وأصالتها."
#حضرموت_روح_الجنوب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق