اخر اخبار اليمن - تحالف دعم #الشرعية يدحض مزاعم تزويد #الحوثيين والقاعدة بالسلاح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تحالف دعم # يدحض مزاعم تزويد # والقاعدة بالسلاح

اليمن - أخبار محلية

لنج_أبوظبي الأحد 10 فبراير 2019 02:57 مساءً

نفى المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، بشدة، مزاعم إعلامية بشأن تزويد قوات للميليشيات الحوثية الإيرانية، وتنظيم القاعدة، بأسلحة أميركية.
وأكد المالكي التزام دول التحالف "بمواجهة غير الشرعية في اليمن، وإلحاق الهزيمة بها ومواجهة غيرها من الجماعات الإرهابية"، مثل داعش والقاعدة الموجودة في اليمن، وأكد أن أنباء تزويد تلك الجماعات بالأسلحة بـ"غير المنطقية".
وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، ذكر العقيد المالكي أن "ما ظهر في تقارير مصورة كان مركبات عسكرية معطوبة جرى نقلها من مكانها، وأن 155 مركبة عسكرية، قد نقلت من مكانها، فيما يجرى الإعداد لنقل 55 مركبة أخرى خارج اليمن".
وشدد المالكي على أن التحالف لا يتهاون مع أي مزاعم بشأن حصول أي جهة على سلاح من أي نوع.
وأشار المالكي إلى تعاون قوات التحالف مع الحلفاء والشركاء، في تحديد واستهداف عدد من الأسلحة الفتاكة، بحوزة أفراد تنظيم القاعدة الإرهابي، وتمكنت من طرده من عدد من المدن التي كانت خاضعة لسيطرته، بسبب الفراغ الأمني الذي تسبب فيه الانقلاب الحوثي.
وأضاف أنه "نتيجة لذلك وبفضل غيرها من العمليات الناجحة التي جرت بمساعدة إماراتية، لم يعد لتنظيم القاعدة أي وجود في اليمن.
وأكدت قوات التحالف تعهدها بمواجهة ميليشيات القاعدة ومواصلة العمل مع الشركاء الدوليين في هذا الصدد.
وقال المالكي إن "قوات التحالف بقيادة السعودية، تؤكد دعمها والتزامها بمواصلة جهود الإغاثة للأشقاء في اليمن، وتشدد كذلك على دعمها لاتفاق استكهولم، ومباحثات السلام برعاية الأمم المتحدة بقيادة ، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي ومبادرة ونتائج الحوار الوطني اليمني".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق