اخر اخبار اليمن - خبير جيويلوجي يحذّر من غرق مطار #عدن وأجزاء من #خور مكسر و #المنصورة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- خبير جيويلوجي يحذّر من غرق مطار # وأجزاء من #خور مكسر و #المنصورة 

اليمن - أخبار محلية

عدن لنج_خاص الأحد 10 فبراير 2019 10:24 صباحاً

بثّت قناة الغد المرق مساء السبت 9:30 بتوقيت اليمن وضمن برنامج (استديو عدن ) الذي يعدّه ويقدمه صلاح العاقل مقابلة مع المهندس نادر باسنيد رئيس قسم البيئة البحريّة في إدارة الجيولوجيا .

المهندس باسنيد حذّر من كارثة حقيقية ستتعرّض لها أجزاء من مدينة عدن في حالة استمرار التعدّي على منطقة المملاح بالردم بغرض البناء او رمي مخلفات البناء ، حيث أوضح إن ردم المملاح سيؤدي إلى إغراق منطقة خورمكسر بما فيها المطار وأجزاء من المنصورة لأنها واقعة في منطقة اقل من مستوى سطح البحر ، وقدّم باسنيد شرحا تفصيليا عن تكوين منطقة الخور التي تفصل بين بحرين معززا تحذيراته من غرقها بأدلّة علمية وحسابات دقيقة .

كما حذّر باسنيد من تصريف مياه الصرف الصحي في البحر دون معالجة كما هو الحال في أكثر من منطقة في بلادنا  منبّها بأن هذا الفعل يعد جريمة حسب القوانين الدولية .

ودعا باسنيد السلطات في عدن إلى وضع معالجات سريعة وحاسمة لإيقاف صب مياه الصرف الصحي في محمية الحسوة التي تضررت كثيرا وباتت مهددة بفقدان الحياة فيها .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق