اخر اخبار اليمن - شلّ قدرات الحوثي الجوية.. ضربة جديدة في ذات الهدف في #صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- شلّ قدرات الجوية.. ضربة جديدة في ذات الهدف في #

اليمن - أخبار محلية

لنج-أبوظبي السبت 09 فبراير 2019 09:57 صباحاً

يواصل العربي لدعم في اليمن، غاراته على مراكز القدرات الجوية التي يستخدمها متمردو الحوثي في شن هجمات إرهابية عبر طائرات مسيرة.
ويقوم التحالف العربي بشل هذه القدرات النوعية لدى الميليشيات الموالية لطهران، لأجل حماية أرواح المدنيين من هجمات عشوائية يشنها المتمردون تنفيذا لأجندة طهران في المنطقة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قيادة للتحالف نفذت صباح السبت، عملية عسكرية لتدمير هدف عسكري مشروع.


وأوضح أن الهدف العسكري المستهدف عبارة عن موقع تستخدمه المليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار وتجهيز إطلاقها للعمليات الإرهابية صنعاء .
وأضاف العقيد المالكي أن عملية الاستهداف امتداد للعمليتين العسكرية اللتين أطلقتا في 19 و31 من يناير الماضي.


وجرى تنفيذ عملية الاستهداف من قيادة القوات المشتركة للتحالف، مما أدى إلى تدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وأماكن تواجد الخبراء الأجانب.


وأكد العقيد المالكي التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام المليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار.
في غضون ذلك، أكد العقيد المالكي أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وأضاف قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية .
ضربات دقيقة
وفي يناير الماضي، نفذ التحالف العربي عملية نوعية استهدفت شبكة لمرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تابعة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في صنعاء.
وقال المالكي إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي نفذت،وقتها، عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعه لقدرات الطائرات بدون طيار في (7) مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء".


وأوضح أن "عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ومنذ وقت طويل، شملت رصد ومراقبة نشاطات الميليشيا الحوثية وتحركات عناصرها الإرهابية بهذه الشبكة، لمعرفة وربط مكونات النظام وبنيته التحتية عملياتيا، ولوجستيا وكذلك منظومة الاتصالات وأماكن تواجد الخبراء الأجانب".
وأكد المالكي أن الأهداف المدمرة شملت "أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، وورش التصنيع وقطع الغيار، وورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الإطلاق وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية"


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق