اخر اخبار اليمن - وزير في #الشرعية يصف باقزقوز بالمستقيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- وزير في # يصف باقزقوز بالمستقيل

اليمن - أخبار محلية

لنج_العين الإخبارية السبت 09 فبراير 2019 09:52 صباحاً

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن مليشيا الانقلابية المدعومة من إيران تنهار مع قرب نهايتها.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر" "المخطط الانقلابي يلفظ أنفاسه الأخيرة وأدواته من خارج المليشيا تتقافز من سفينته المتهالكه التي أوشكت على الغرق، فمنهم من يصل إلى المناطق المحررة في عدن ومأرب ومنهم من يصل إلى عواصم ومنهم من يقدم استقالته ويعلن براءته وتصالحه مع اليمنيين، رغم إقامته الجبرية في مناطق سيطرة المليشيا".

وأضاف الوزير اليمني في تغريدة آخرى أن "الحكومة الشرعية ترحب بعودة جميع المغرر بهم سواء كانوا قيادات أو أفراداً، لحضن الوطن، على قاعدة اليمن يتسع للجميع، بعد أن اتضح للقاصي والداني حقيقة المليشيا الحوثية الإيرانية الانقلابية وفسادها وإرهابها وتطرفها وانقيادها الكامل خلف طهران، وأنه لا مجال للتعايش مع العصابة الحوثية".

وتابع الإرياني أن "استقالة وزير السياحة في حكومة الانقلاب ناصر باقرقوز جاءت بعد تهديدات ومضايقات من المدعو أحمد حامد، على إثر خلافات حول صندوق الترويج السياحي وسبقها انشقاق وزير إعلامهم عبدالسلام جابر، وسط معلومات عن إخضاع وزراء ومسؤولين للإقامة الجبرية خشية انشقاقهم وفرارهم باتجاه مناطق الشرعية".

وكان معمر الإرياني طالب في وقت سابق، الجمعة، الأمم المتحدة بفتح ممرات آمنة لقوافل الإغاثة الإنسانية بمحافظة ، غربي البلاد، والعمل على تفريغ مخزون القمح في المطاحن، وكشف الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.


وكانت صحيفة الشرق الاوسط قد نشرت تقريرا الجمعة عن أطاحة الميليشيات الحوثية بوزير السياحة في حكومة الانقلاب ناصر باقزقوز وهو من العناصر الجنوبية الموالية للجماعة منذ انقلابها على الشرعية وسيطرتها على العاصمة في 2014 في سياق تصاعدي للصراعات القائمة بين أجنحة الجماعة الحوثية،

وقالت ان إطاحة القيادي الموالي للجماعة غداة قيام الجماعة الحوثية بإرسال عدد من مسلحيها رفقة عربات عسكرية وفرض أحد الموظفين من عناصرها في الهيئة العامة للترويج السياحي الخاضعة للجماعة في صنعاء رغما عن الوزير قبل أن يتم إبلاغه من المسلحين بأنه ممنوع من دخول مكتبه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق